"الدولار" ينتظر رصاصة الرحمة غداً

استمر الدولار الأمريكي في تراجع قيمته في مقابل العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس،  فبحسب المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.1 بالمائة مسجلاً 97.529.

وهبطت العملة الأمريكية مقابل اليورو بأكثر من 0.1 بالمائة ليرتفع الأخير إلى 1.1092 دولار، في حين تراجع الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3 بالمائة لتصعد العملة البريطانية إلى 1.3140 دولار.

وفي الحقيقة ينتظر الدولار " رصاصة الرحمة" بحلول العديد من المستجدات التي من المفترض لها أن تحدث غداً، حيث كانت بيانات اقتصادية أظهرت بالأمس أن القطاع الخاص غير الزراعي في الولايات المتحدة أضاف وظائف بأقل مستوى في 6 أشهر فيما يتحول تركيز المستثمرين إلى تقرير الوظائف المقرر الإفصاح عنه غداً الجمعة.

ومن المقرر أن يُدلي عضو الاحتياطي الفيدرالي "راندال كوارليس" بشهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم، فيما يترقب المستثمرون إعلان بيانات الميزان التجاري وطلبات إعانة البطالة و طلبيات المصانع في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وتبقى التطورات التجارية بين الصين وأمريكا في ظل التوترات الأخيرة محرك قوي لسعر الدولار للأعلى أو الأسفل، خاصة في ظل تصريحات جديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أكد سابقاً أنه من الأفضل تأجيل الصفقة لما بعد 2020، إلا أنه عاد ليشير إلى أن المحادثات تسير بشكل جيد.

التعليقات