"الإمارات المركزي": نمو الناتج المحلي نسبة 2.3% في العام الجاري

أصدر مصرف الإمارات المركزي توقعات بنمو الناتج المحلي الإجمالي الكلي لدولة الإمارات بنسبة 2.3% في العام الجاري، مقارنة بنحو 1.7 % في العام السابق.

وجاءت توقعات المصرف المركزي، في تقرير المراجعة الربعية للربع الثالث لعام 2019، حيث نوهت بنمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 1.4% في العام الجاري ونمو الناتج المحلي الإجمالي النفطي بنسبة 4.9%.

قدر المصرف المركزي نمو الناتج المحلي الإجمالي الكلي بنسبة 1.3%، على مستوى الربع الثالث من عام 2019، مع توقعه تحقيق الناتج المحلي النفطي وغير النفطي نمواً بنسبة 2% و0.9% على التوالي خلال الربع ذاته.

وأفاد المصرف في تقريره أن المعنويات الاقتصادية شهدت تراجعا خلال الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بناءً على انخفاض في الإنفاق الحكومي بنسبة 41.1 % على أساس سنوي في الربع الثاني 2019، إلى جانب تراجع مؤشر مديري المشتريات، بالإضافة إلى تراجع القطاع العقاري بنسبة 7.5% على أساس سنوي.

وأشار المصرف في توقعاته إلى أن يشهد النشاط الاقتصادي في 2019 تحسنا بسبب ارتفاع الإنفاق العام والخاص المتوقع على المستوى الاتحادي ومستوى كل إمارة على حدة، بالإضافة لزيادة الاستثمار قبل معرض إكسبو واستمرار تعافي الاقتصاد الإقليمي في ضوء التيسير النقدي في الولايات المتحدة.

التعليقات