دبي الأولى توقع عقد تسوية مع المزايا القابضة الكويتية لخفض ديونها

أعلنت شركة دبي الأولى للتطوير العقاري، التابعة لشركة المزايا القابضة، عن توقيع عقد تسوية جزئية بينها وبين "المزايا".

وقالت "دبي الأولى" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الاثنين، إن العقد ينص على تخفيض جزء من مديونيتها لدى المزايا القابضة (الشركة الأم) بمبلغ قدره 1.341 مليون دينار (4.42 مليون دولار).

وأفادت بأن هذا التخفيض سيتم مقابل نقل ملكية عدد 24.38 مليون سهم تقريباً من أسهم شركة المزايا المملوكة للشركة إلى شركة المزايا القابضة (الشركة الأم)، واتخاذ إجراءات نقل الملكية بموافقة بورصة الكويت.

وأوضحت "دبي الأولى" أن عملية التسوية سينتج عنها تخفيض الحساب الجاري بين الشركتين بمبلغ قدره 1.341 مليون دينار، والتي سيتم إدراجها بالبيانات المالية لـ"دبي الأولى" بنهاية العام الجاري.

أما شركة "المزايا"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، فقالت في إفصاح مُستقل اليوم للبورصة الكويتية، إن عملية التسوية المُشار إليها لا يوجد لها أثر مالي على البيانات المالية المُجمعة للشركة.

كانت "المزايا" تحولت للخسائر في نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 5.03 مليون دينار، مقابل أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 1.92 مليون دينار 

في المقابل، حققت شركة "دبي الأولى" أرباحاً بقيمة 372.14 ألف دينار للتسعة أشهر الأولى من 2019، مقارنة بأرباح بلغت 2.92 مليون دينار لنفس الفترة بالعام الماضي، بانخفاض نسبته 87.3 بالمائة.

التعليقات