بيع 95% من أسهم "راميدا" في اليوم الثالث من الإكتتاب

تمت تغطية الطرح العام لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية "راميدا" (RMDA) بأكثر من مرة ونصف (3.27 مرة) في اليوم الثاني لفتح الاكتتاب، وبلغ إجمالي الطلبات المسجلة على سهم "راميدا" بسوق الصفقات بلغ 61.6 مليون سهم، من خلال 251 أمر شراء.

وبدأ يوم الخميس الماض "28 نوفمبر الماضي" الاكتتاب العام لنحو 18.8 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة "راميد" بالبورصة المصرية بسعر 4.66 جنيه للسهم ومن المقرر غلق بابا الاكتتاب يوم 4 ديسمبر الجاري.

وأعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا عن السعر النهائي لعملية الطرح العام بالبورصة المصرية عند 4.66 جنيه للسهم.

وطبقا لبيان الشركة للبورصة المصرية، من المتوقع بدء التداول على أسهمها بالبورصة المصرية اعتباراً من 11 ديسمبر 2019.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق، على نشرة الطرح الخاصة بشركة راميدا بغرض بيع حد أقصى 376.6 مليون سهم وبنسبة حتى 60 بالمائة من أسهم رأسمال الشركة عن طريق الطرح في السوق الثانوي والمملوكة لأحد مساهمي الشركة.

ويتضمن الطرح العام للأشخاص الطبيعيين أو الاعتبارين بيع حد أقصى 18.8 مليون سهم بما يعادل 5 بالمائة من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع، والتي تمثل 2.93 بالمائة من أسهم الشركة. وتتوقع "راميدا" جمع ما يصل إلى 1.755 مليار جنيه من خلال الاكتتاب العام.

وعلى مستوى الطرح الخاص، فيشمل بيع نحو 357.7 مليون سهم بما يعادل 95 بالمائة من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 55.59 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة.

التعليقات