توقيع مذكرة تفاهم بين "وام" و"واس" لتعزيز التعاون والتبادل الإخباري

وقع محمد جلال الريسي، المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات "وام"، وعبدالله بن فهد الحسين رئيس وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز التبادل الإعلامي والإخباري بين الوكالتين، بمقر وكالة أنباء الإمارات بالعاصمة أبوظبي.

وتضمنت مذكرة التفاهم تعزيز التعاون والتبادل الإخباري بين الوكالتين، وتبادل الخبرات الإعلامية، والاستفادة من المعلومات، وتبادل المحتوى الإعلامي، بما يسهم في دعم التقارب الثقافي والإعلامي، وإعداد خطة رقمية مشتركة بين الطرفين، لتوزيع المحتوى والترويج عن المعلومات وتبادل المحتوى الرقمي ومحتوى الأرشيف، وإطلاق برامج تدريبية مشتركة، يتم خلالها تبادل الخبرات المهنية الداخلية، واستقطاب الكفاءات التدريبية ضمن حزمة تدريبية تستفيد منها الطواقم الفنية والإدارية.

وتأتي هذه المذكرة تحت مظلة اللجنة المشتركة للتعاون الإعلامي، الهادفة إلى العمل على مبادرات مشتركة تضمن تطوير المحتوى وبناء القدرات والعلاقات مع الوكالات والمؤسسات الإعلامية، وتطوير وتعزيز الاستراتيجيات الإعلامية، وتفعيل البرامج والخطط والمبادرات المشتركة التي تواكب طموحات وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.

وجاء توقيع المذكرة على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، لدولة الإمارات.

التعليقات