هاشتاج "الدخان الجديد مغشوش" يتصدر تويتر السعودية.. والمواطنين: "رجعوا القديم"

أصدرت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية، في العام 2018، قراراً يُلزم مستوردي "التبغ" التعامل مع الغلاف الجديد والذي يهدف إلى "تقليل منتجات التبغ وزيادة فعالية التحذيرات الصحية على عبواتها".

اليوم 30/11/2019، يعود هذا القرار من جديد، ويثير جدلاً واسعاً في السعودية، بعد تشديد الهيئة على المتاجر لبيع علب السجائر "بحلتها" الجديدة. 

واجتاحت موجة من الغضب والاستياء عبر موقع التغريدات "تويتر" في الساعات القليلة الماضية بالمملكة امتعاضًا من سوء نوعية التبغ وعلب السجائر التي غزت الأسواق، بحسب ما يقوله المغردون.

وتصدر هاشتاج "الدخان_الجديد_مغشوش" تويتر في المملكة العربية السعودية، حيث نشر المستخدمين تغريدات احتجوا فيها على "رداءة" الدخان الجديد، ودونت آلاف التغريدات من قبل المدخنين وغير المدخنين السعوديين خلال الساعات القليلة الماضية.

وانقسمت التصريحات بين مؤيد ومعارض، والذي رأى البعض من "غير المدخنين" في هذه الخطوة، دافعا قد يساهم في إقلاع العديد من الأشخاص عن التدخين والتخلص من الآثار السلبية المترتبة عنه، وآخرين اعتبروا أن "الحكومة السعودية تقوم بسرقة المواطنين من خلال إغراق الأسواق بهذه النوعية المغشوشة والتي تبيعها بأسعار مرتفعة".

وأكد أحد المغردين عبر موقع تويتر، أنه وجد داخل علبة الدخان عيدان قرنفل ما يعرف أيضاً بـ"المسمار"، من جانبه أردف فهد أنه أيضًا وجد كمية كبيرة من نشارة الخشب داخل علبة السجائر بعد أن قام بفتحها واكتشاف مكوناتها.

#الدخان_الجديد_مغشوش تخيلو لقيت مسمار حق القهوه بزقاره pic.twitter.com/IethWnaaIU

— مشاري #كلنا_اسرع (@Msariksa) November 28, 2019

التعليقات