"تراث الإمارات" يحتفي بيومي الشهيد والوطني الـ 48

احتفى نادي تراث الإمارات بيوم الشهيد واليوم الوطني الـ 48 للدولة ، كما شارك ممثلا بمسئوليه ومراكزه في أبوظبي والعين والسمحة والوثبة في احتفالات عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة ، بورش عمل تراثية قدمت العديد من مفردات الموروث الشعبي الأصيل لدولة الإمارات.

وتنوعت مشاركات النادي بين ورش للحرف اليدوية كالتلي والسدو والغزل، وأخرى حول اللؤلؤ والصيد، وكيفية صنع الشباك بأشكالها المتنوعة، كما شاركت القرية التراثية بحرف تراثية منوعة كصناعة الفخار، وصناعة القوارب المميزة عن طريق الأخشاب، فيما قدم مركز الوثبة ومركز السمحة مجموعة من العروض الخاصة للصقور.

وشارك مركز زايد للدراسات والبحوث في احتفالات اليوم الوطني الثامن الأربعين بجناح خاص تم فيه عرض العديد من الكتب، بالإضافة إلى لوحات ورسومات خاصة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

وشملت المؤسسات التي شارك النادي في احتفالاتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ومؤسسة أبوظبي للطاقة، ومصرف أبوظبي الإسلامي، وبلدية مدينة أبوظبي، وكلية الإمارات للتكنولوجيا، وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين، ومؤسسة الإمارات للاتصالات، وشركة توتال ابوالبخوش ومركز المفرق لطب الأسنان.

وأشادت هذه الجهات بجهود نادي تراث الإمارات في نشر التراث والمحافظة علية وتعريف الجمهور به.

التعليقات