35 مليار دولار حجم استثمارات قطر في الولايات المتحدة خلال خمس سنوات مقبلة

توقع محمد جهام الكواري سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة الأميركية أن تصل استثمارات بلاده في أميركا / 35 / مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية " قنا " عن السفير الكواري ــ على هامش مؤتمر قمة غرفة التجارة الأميركية الذي استضافته ولاية فرجينيا الغربية ــ أن قطر شريك تجاري للولايات المتحدة منذ توقيع اتفاقية التجارة خلال عام 2004 .. مشيرا إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل مطرد منذ ذلك التاريخ ليصل إلى / 6.9 / مليار دولار خلال العام الماضي.

وأشار إلى الحوار الاستراتيجي بين قطر والولايات المتحدة في المجالات كافة الاقتصادية والتجارية والتعليمية والعسكرية والأمنية وغيرها .. موضحا أن بلاده تتمتع بموارد طبيعية وفيرة وفرص للاستثمار في التنمية البشرية فضلاً عن البنية التحتية وذلك كجزء من رؤية قطر الوطنية 2030 الرامية إلى التحول للاقتصادي القائم على المعرفة.

ولفت إلى وجود عدد كبير من الشركات الأميركية في الدوحة تعمل في مختلف المجالات كالصحة والسياحة والتكنولوجيا والتعليم.

يذكر أن مؤتمر قمة غرفة التجارة الأميركية يعد أكبر تجمع لقادة وكبار رجال الأعمال في ولاية فرجينيا الغربية وتوجه فيه الدعوة لمتحدثين وشخصيات بارزة فيما حضر قمة هذا العام أكثر من / 700 / شخصية من التنفيذيين من الولاية ومن الولايات الأميركية الأخرى.

التعليقات