"صوت التسامح".. عرض مسرحي موسيقي قدمه 402 طلبة

نظمت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع شركة "دراجون" البلجيكية للإبداع الثقافي، العرض المسرحي الموسيقي الكبير "صوت التسامح" الذي أقيم في مسرح "لا بيرل" في مدينة الحبتور دبي " وكان من أداء عدد من الطلبة المشاركين في برنامج روائع الذي ترعاه الوزارة.

وجاء العرض تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وبحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية.

ويأتي العرض ترجمة لرؤية وزارة التربية والتعليم الرامية إلى استكشاف وتأهيل ورعاية أصحاب المواهب الفنية من طلاب وطالبات المدارس.

واحتفى العرض المسرحي الموسيقي بفضيلة التسامح التي خصصت لها دولة الإمارات عاما بأكمله لإعلاء قيمتها الإنسانية، ونشرها بين الأفراد والمجتمعات، والتوعية بشأنها، وإبراز عمق إيمان الإمارات كدولة وحكومة وشعب بها، بعد أن أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، واعتمدها وسط منظومة قيم فضلى أخرى نهجا للعمل والتعامل على مختلف الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.

ويعد "صوت التسامح" عملا فنيا فريدا من نوعه، نظمته وزارة التربية والتعليم، والتي أتيحت من خلاله لأصحاب المواهب من طلبة المدارس الحكومية والخاصة في الدولة من 40 جنسية مختلفة خوض تجربة فنية حية وكبيرة وذات مستوى عالمي، تمكنهم من التعبير عن إبداعاتهم المميزة سواء في الغناء أو العزف الموسيقي وغيرها من الفنون الأدائية. 

وقد شارك في العمل 402 طالب وطالبة من بينهم: 45 فنان أداء تعبيري، 50 مغنيا، 42 ممثلا، 25 موسيقيا، 104 جوقات، 24 مؤديا موسيقيا، 10 مصورين، 20 فنانا بصريا، 57 فنانا تقليديا و 25 موسيقي أوركسترا.

التعليقات