"مهرجان القيروان للشعر العربي" ينطلق في تونس 5 ديسمبر

تنطلق فعاليات مهرجان القيروان للشعر العربي بدورته الرابعة في 5 ديسمبر المقبل في قصر الآداب والفنون بالعاصمة التونسية ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة شعراء و مثقفين من تونس والوطن العربي، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. 

و قال عبد الله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، إن بيوت الشعر في الوطن العربي من خلال المهرجانات التي تقام بمعدل مهرجان كل شهر انطلقت بفاعلية في مختلف البلدان العربي، حيث مثلت منظومة مستدامة ومحركا لأدوات التفاعل الإنساني من خلال الشعر وانفتاحا على مدارسه ومناهجه، مشيرا إلى أن هذه المهرجانات الشعرية في الشارقة والوطن العربي تعد استمرارا للمشروعات الثقافية وتتويجا لجهد عام حافل بالفعاليات الثقافية و الشعري.

وأضاف أنه يتم خلالها تكريم قامات شعرية أسهمت بدورها في تحريك الساحة الشعرية وإضافة لدعمها للمواهب الشابة التي تثبت تجربتها الشعرية خلال هذه المهرجانات.

وأوضح أن برنامج الدورة الرابعة من مهرجان القيروان للشعر العربي يتضمن أصبوحات وأمسيات شعرية يشارك بها نخبة من الشعراء التونسيين والعرب كما يشمل ندوة أدبية بعنوان "الشعر والمواقف" بجانب توقيع ديوانين شعريين و قراءات شعرية و أمسيات أدبية أنشطة فنية موازية .

التعليقات