لأول مرة.. محفظة عجمان الرقمية ترتبط بالهوية الموحدة للدولة

أعلنت دائرة المالية في عجمان، أن المحفظة الرقمية لبوابة عجمان للدفع الذكي هي المحفظة الرقمية الأولى التي ترتبط بالهوية الرقمية الموحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة "UAE Pass"، والتي تسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية، ومزودي الخدمات الآخرين، إلى جانب جهات مختلفة من القطاع الخاص، وتوقيع المستندات بشكل آمن عبر الهاتف الذكي.

تم ذلك الربط من خلال شراكة استراتيجية تم عقدها فيما بين دائرة المالية في عجمان ودبي الذكية والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.

‎تتميز المحفظة الرقمية لبوابة عجمان للدفع الذكي بالمرونة والدقة وتتيح للمتعاملين واجهة موحدة تمكنهم من دفع ومتابعة جميع عملياتهم المالية لدى الجهات الحكومية التابعة لإمارة عجمان، كما أنها تشجع المتعاملين على تبني الاقتصاد الرقمي، حيث أنه لا يتم احتساب أية رسوم إضافية على المعاملات عند القيام بعملية الدفع عن طريق المحفظة، مقارنة بوسائل الدفع التقليدية الأخرى.

وتمكن الهوية الرقمية المتعاملين من التسجيل ببوابة عجمان للدفع الذكي بكل سهولة وراحة، حيث أن ارتباط الهوية بالبوابة يسمح للمتعاملين الراغبين في التسجيل بالبوابة بإنشاء حساباتهم والتسجيل باستخدام رقم الهوية الإماراتية، رقم الهاتف المتحرك أو البريد الإلكتروني، وذلك إذا سبق وأن سجلوا في الهوية الرقمية، الأمر الذي يسهل الوصول إلى الخدمات الحكومية ويبسط إجراءات المعاملات.

وأكدت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، على السعي دائما إلى الارتقاء لأعلى المستويات في مجال التحول الرقمي، لتوفير جودة حياة وتجربة عيش أفضل للمتعاملين، مثمنة جهود دائرة المالية في عجمان على هذا التعاون الكبير الذي من شأنه أن يحرص على تقديم تجارب استثنائية للمتعاملين في قطاع الخدمات، ممّا يضمن إسعادهم.

من جانبه قال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، إن الدولة تواصل المضي قدما في مسيرة التحول الرقمي، وذلك على حرصا على تطوير كفاءة الخدمات المقدمة للجمهور، حيث أن هذا التحالف الاستراتيجي مع دائرة المالية في عجمان يمثل خطوة مهمة تشجع الاقتصاد الرقمي المستدام.

وقال مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، إن هذه الاتفاقية تساهم في إحداث نقلة نوعية في الحفاظ على مرونة الأعمال، حيث أنه عندما يقوم المتعامل بالتسجيل في بوابة عجمان للدفع الذكي من خلال الهوية الرقمية، فإنه يتمتع بإجراءات معاملات تتميز بالسهولة والراحة والأمان، حتى أن المتعامل قد لا يضطر في بعض الأحيان للحضور شخصيا من أجل إجراء أو التوقيع على معاملة، الأمر الذي يجعل دولة الإمارات تحتل مقدمة المراتب في التنافسية الرقمية.

التعليقات