"ورلد فيرست" تفتح مكتبها الإقليمي الجديد فى دبي

أعلن مركز دبي المالي العالمي عن افتتاح شركة المدفوعات وصرف العملات "ورلد فيرست" WorldFirst مكتبها الإقليمي الجديد في المركز، مما سيتيح تقديم خدمات صرف العملات وتحويل المدفوعات عبر الحدود لصالح شركات التجارة الإلكترونية والأفراد إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، كما سيدعم المكتب التحويلات المالية الدولية بعملات متعددة من جميع أنحاء المنطقة وتكوين منصة أعمال أفضل للتجارة الدولية وصرف العملات فيما سيتولى، آدم بانكس الممثل، الرئيسي إدارة مكتب الشركة في المنطقة.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، إن الشركة تنضم إلى أكثر من 2300 مؤسسة مسجّلة نشطة ومجتمع مختص بالتكنولوجيا المالية يضم أكثر من 100 شركة اختارت المركز المالي كقاعدة لها لخدمة منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، حيث سيتيح مركز دبي المالي العالمي للشركة فرصة الاستفادة من سوق التجارة الإلكترونية المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والذي من المتوقع أن تصل قيمته إلى 97 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020 ومواصلة مسار نموها.

وأضاف أميري أن مركز دبي المالي العالمي يواصل جذب مؤسسات رائدة في مجال صرف العملات ورواد التكنولوجيا المالية من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل الاتصال الوثيق بالأسواق العالمية والبنية التحتية الحديثة والمنظومة التعاونية والنظام القضائي والتنظيمي المتقدم.

ومن جانبه أعرب جوناثان كوين، الرئيس التنفيذي لشركة "ورلد فيرست"، عن سعادته بافتتاح مكتبنا العالمي السابع في مركز دبي المالي العالمي، حيث تمتلك "ورلد فيرست" قاعدة عملاء تضم أكثر من 250 ألف عميل من حول العالم وقامت الشركة بتحويل 70 مليار دولار أمريكي للعملاء منذ انطلاقها بمعدل تجاوز المليون عملية تحويل سنوياً.

وتعمل "ورلد فيرست" مع شركات عالمية في مجال التجارة الإلكترونية لتقديم خدماتها للعملاء وتعتبر الشركة حالياً مسؤولةً عن أكثر من 80% من معاملات "أمازون" داخل المملكة المتحدة بالإضافة إلى عدد كبير من مدفوعات التجارة الإلكترونية الأوروبية وسيسمح إطلاق عمليات "ورلد فيرست" والشركة الأم "آنت فاينانشال" في الشرق الأوسط بتوفير حلول دفع سلسة من مركز دبي المالي العالمي كما سيدعم المكتب الجديد التحويلات المالية الدولية بعملات متعددة من جميع أنحاء المنطقة وتكوين منصة أعمال أفضل للتجارة الدولية وصرف العملات.

وتعتبر "ورلد فيرست" البريطانية إحدى شركات مجموعة "آنت فاينانشال"Ant Financial الذراع التكنولوجي المالي لشركة "علي بابا" Alibaba القابضة المحدودة وذلك منذ أن استحوذت عليها في شهر فبراير من العام الجاري 2019 .

ويعتبر المركز المالي مقراً لأكبر المنظومات المالية وأكثرها تطوراً في المنطقة، حيث نجح في جذب عدد من المؤسسات المالية الرائدة في العالم منذ تأسيسه في عام 2004 ويتماشى افتتاح المكتب الإقليمي لـ "ورلد فيرست" مع استراتيجية مركز دبي المالي العالمي لدعم الرؤية الاقتصادية لدبي من خلال تنويع قطاع الخدمات المالية وتحديد الفرص لتسريع النمو في مجال التكنولوجيا المالية وجذب الشركات العالمية الرائدة إلى المركز.

وكانت منظومة التكنولوجيا المالية للمركز قد سجّلت نمواً ملحوظاً خلال الأشهر الـ 12 الماضية ما يدعم مجتمعه الحيوي الذي يضم أكثر من 100 شركة مبتكرة.

كما حقق المركز نمواً بلغ 3 أضعاف في شركات التكنولوجيا المالية المسجّلة منذ نهاية عام 2018 حيث اختارت الشركات الرائدة على المستويين الدولي والإقليمي مركز دبي المالي العالمي كسلطة قضائية مفضلة لتوسيع نطاق أعمالهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

التعليقات