"الدفاع" توقع وثيقة قانونية مع القوات المسلحة الفرنسية

وقعت وزارة الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الدفاع لجمهورية فرنسا وثيقة قانونية لتبادل ضابط الارتباط بهدف تسهيل التواصل والتعاون العملياتي بين الطرفين في المجال العسكري، وذلك على هامش الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لاتفاق الدفاع الثنائي مع فرنسا والذي أقيم في قاعدة السلام في أبوظبي.

كان محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع في مقر وزارة الدفاع بأبوظبي،استقبل ، فلورانسبارلي وزيرة القوات المسلحة الفرنسية والوفد المرافق لها.

وبحث وزير الدولة لشؤون الدفاع، ووزيرة القوات المسلحة الفرنسية، خلال اللقاء، علاقات التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا خاصة فيما يتعلق بالجوانب والشؤون الدفاعية والعسكرية، كما استعرض الجانبان عدداً من الملفات الإقليمية والدولية فضلاً عن التطورات الخاصة بعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الدولة لشؤون الدفاع بهذه المناسبة أن العلاقات الإماراتية والفرنسية تشهد تطوراً وخاصة في الجانب الدفاعي والعسكري، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تجسد حرص وزارة الدفاع على تعزيز علاقات الشراكة مع شركائها والتزامها في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين.

من جانبها أكدت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية أهمية تعزيز ودعم علاقات التعاون المشتركة بين البلدين وخصوصاً في المجال الدفاعي والعسكري بما يخدم مصالحهما.

التعليقات