اقبال كبير على المشاركة بمسابقة ابتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس

شهدت المسابقة التي أطلقتها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وتستهدف بلورة مفهوم منتج سياحي جديد في إمارة رأس الخيمة عبر ابتكار وجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس ، اقبالا كبيرا من قبل المشاركين .

فقد استقطبت المسابقة العديد من المشاركات من طلاب الجامعات ورواد الأعمال من شركات ناشئة من مختلف أنحاء الدولة و شملت المشاريع المقدمة مخططات مصورة ورسوما توضيحية وصورا فوتوغرافية، ولوحات مرسومة، وأفكارا مكتوبة وتصاميم جرافيكية.

ونظرا لما لقيته المسابقة من استجابة واسعة تقرر فتح باب المشاركة أمام جميع مواطني وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة ليكونوا جزءا من ابتكار معلم متميز جديد على قمة جبل جيس.

وبإمكان المتسابقين تقديم المفاهيم والأفكار عبر الموقع الإلكتروني www.jebeljais.ae/think-for-the-peak/ حتى 15 ديسمبر المقبل على أن يتم تقييم التصاميم ومنحها فرصة المشاركة والفوز بجائزة قدرها 100 ألف درهم.

و نظرا لأهمية المسابقة وحجم جائزتها وعدد المشاركين فيها تضم لجنة التحكيم نخبة من الخبراء في قطاعات السفر والسياحة والإنشاءات والضيافة في رأس الخيمة.

ويترأس اللجنة راكي فيليبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وتضم عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة "مرجان" و أليسون غرينيل الرئيس التنفيذي لشركة راك للضيافة وكريستوفر هيويت نائب الرئيس في مجموعة الحمرا و راديك ستريجسيك العضو المنتدب في شركة "هوليداي مومنتس" أحد أكبر شركاء هيئة السياحة من شركات إدارة الوجهات.

و قال راكي فيليبس : "تعتبر إمارة رأس الخيمة واحدة من أسرع وجهات السياحة نموا في المنطقة بفضل الشعبية المتنامية التي تحظى بها المعالم التراثية وسياحة المغامرات في الإمارة إضافة إلى بيئاتها الطبيعية المتنوعة.. وتتطلع لجنة التحكيم في المسابقة لاستعراض الأفكار التي قدمها المشاركون من أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص، والتعرف على مراحل التفكير الإبداعي لديهم ورؤيتهم المبتكرة لوجهة المغامرات المقبلة على جبل جيس".

وستقوم لجنة التحكيم بتقييم الأفكار المقدمة بناء على جاذبية المفهوم أو الفكرة إضافة إلى انسجامها مع طبيعة جبل جيس كوجهة للمغامرات.. وينبغي للأفكار الأبرز أن تسلط الضوء على العناصر الثقافية والتراثية في المنطقة وأن تتماشى مع معايير الاستدامة.. على أن سيتم الإعلان عن صاحب الفكرة الفائزة في 20 يناير المقبل.

من جانبه قال عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة "مرجان": "تتمتع إمارة رأس الخيمة بالعديد من المقومات المتميزة أبرزها نطاق الابتكار والإبداع الواسع الذي يدفع عجلة مبادراتها للترويج السياحي..

فقد أسهمت المبادرات التي تطلقها الهيئة على مدار العام في ترسيخ مكانة الإمارة على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة ومن هنا تأتي أهمية إطلاق هذه المسابقة لابتكار مفهوم منتج سياحي جديد على جبل جيس لتوفير منصة مثالية تتيح للجميع فرصة المساهمة في ابتكار وجهة جديدة تضيف مزيدا من الجاذبية على جبل جيس.. ونتطلع قدما للاطلاع على الأفكار المبتكرة التي يمكن تحويلها إلى معالم جديدة تثري المشهد السياحي المتنوع في إمارة رأس الخيمة".

بدورها قالت أليسون غرينيل، الرئيس التنفيذي لشركة راك للضيافة أحد أعضاء لجنة التحكيم: "تمثل المسابقة فرصة متميزة للتفاعل مع شريحة جديدة من الجمهور إضافة إلى توسيع قاعدة الإبداع والابتكار في مجال تطوير الوجهات والمرافق لاسيما على جبل جيس الذي يعد واحدا من أروع المعالم الطبيعية في الإمارة.. ويسعدنا أن ندعم مثل هذه المبادرات المبتكرة ".

و قال كريستوفر هيويت : "تعتبر سياحة المغامرات واحدة من أبرز نقاط القوة التي يتمتع بها القطاع السياحي في إمارة رأس الخيمة.. وتأتي المسابقة بمثابة مبادرة مبتكرة تؤكد تركيز هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على تطوير وجهات سياحية مستدامة، وجهودها المستمرة لتعزيز جاذبية الإمارة كوجهة رائدة للمغامرات على مستوى الدولة والمنطقة.. ومن خلال تفاعلها مع مواطني وسكان دولة الإمارات العربية المتحدة، تعطي المسابقة فرصة الاستفادة من قاعدة المهارات والمعارف الواسعة التي تزخر بها الدولة".

ونوه راديك ستريجسيك إلى فخره بالانضمام إلى لجنة تحكيم هذه المسابقة التي تجسد اسلوبا رائدا ومبتكرا لحفز الإبداع والابتكار، فالتعاون المباشر مع رواد الأعمال والمؤسسات المحلية يمثل جانبا بالغ الأهمية لتطوير قطاع السياحة والإمارة بأسرها في نهاية المطاف.

التعليقات