غادة والي تتولى منصبين في الأمم المتحدة.. ومصر ترحب

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، اليوم الخميس، عن تعيين الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، في منصب مديرة تنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC).

غادة والي في الأمم المتحدة

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، وفقا لبيان نشرته المنظمة الدولية عبر موقعها الرسمي، إن غادة والي ستتولى أيضا منصب، مدير عام مكتب الأمم المتحدة في فيينا (UNOV)، بعد رحيل يوري فيدوتوف من الاتحاد الروسي، المدير العام السابق للمكتب في فيينا.

وأعرب أنطونيو جوتيريس، عن امتنانه لخدمة  يوري فيدوتوف المتفانية للمنظمة، مؤكدا أن غادة والي ستتولى المنصب خلفا لـ"فيدوتوف".

مصر ترحب..

في سياق متصل، رحبت وزارة الخارجية المصرية، بإعلان الأمم المتحدة، باختيار الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماع، لتولي منصب وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، ومدير مقر المنظمة الدولية في فيينا.

                  

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن "ما تتمتع به الوزيرة من خبرة وكفاءة ممتدة تؤهلها لتولي هذا المنصب الهام، بما يخدم مصالح الدول الأعضاء، ويحقق أهداف المكتب إزاء مواجهة التحديات الناشئة عن الجريمة والجريمة المُنظمَة، وانتشار ظاهرة المخدرات والإدمان".

وأضاف البيان :"مصر تحرص، سواء من خلال تولي مواطنيها لمراكز بمنظمة الأمم المتحدة، أو من خلال بعثاتها لدى المنظمة ووكالاتها المتخصصة، على الإسهام في دعم منظومة الأمم المتحدة، والعمل على تعزيز التعاون متعدد الأطراف، بما يُعزز تنفيذ مبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأهدافه، معربة عن تقديرها البالغ للدور الذي يقوم به سكرتير عام الأمم المتحدة، وما يضطلع به من جهود مخلصة وبجدارة عالية في قيادة الأجهزة الأممية؛ من أجل الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، وتحقيق التنمية المستدامة".

رحيل غادة والي من الحكومة

وفي وقت سابق، قالت مصادر حكومية مصرية مطلعة، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، قد قارب الإنتهاء من المشاورات التي يجريها، حاليًا مع عدد من المرشحين لتولي حقائب وزارية في التعديل الوزاري الجاري تنفيذه، لافتًة إلى أن التعديلات سوف يتم إجراءها خلال الشهر الجاري.

وتوقعت المصادر، أن التعديل الجديد سيشمل عدد من الوزارات الاقتصادية والخدمية لتحسين الاقتصاد المصري وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وأشارت المصادر، إلى أنه من المتوقع الإبقاء على عدد من الوزراء ومنهم: "الدفاع، الانتاج الحربي، الداخلية، الآثار، التربية والتعليم، التخطيط، الاستثمار، السياحة، مضيفة أن أول الراحلين عن حكومة "مدبولي" هي الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، بعد اختيارها وكيلًا لسكرتير عام الأمم المتحدة.

التعليقات