بهذا السعر.. بورش تقدم نسختين جديدتين من سيارتها "Cayenne" رباعية الدفع

قدمت شركة بورش الألمانية، والمتخصصة فى صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، نسختين جديدين من سيارتها Cayenne رباعية الدفع، والتي تعتبر من السيارات التي تمتلك شعبية كبيرة بين السيارات الرياضية حول العالم.

وتتميز النماذج الجديدة من Cayenne بتصميم مائل لخلفية الهيكل، وجناح هوائي صغير يخرج من الخلف لثبات السيارة على السرعات العالية، وكذا العجلات الرياضية الكبيرة.

وحصلت السيارتان الجديدتان على سقف بانورامي كبير جدا لإعطاء الركاب متعة مميزة أثناء السفر، وتم تخفيض ارتفاع السيارة وزيادة عرض هيكلها ما منحها فرملة رياضية مميزة وثباتا أكبر على الطرقات، وذلك وفقًا لما ذكره موقع قناة "روسيا اليوم".

وفيما يتعلق بالنموذج الأول من هذه السيارة Cayenne coupe فقد أتى بمحرك بـ 6 أسطوانات وسعة 3 ليترات وعزم 340 حصانا، قادر على زيادة تسارع المركبة من 0 إلى 100 كلم/س في 6 ثوان، والوصول بها إلى سرعة قصوى 243 كلم/سا.

أما النموذج الـ Turbo فيعمل بمحرك بـ 8 أسطوانات، سعته 4 ليترات، وبعزم 541 حصانا، وله القدرة على زيادة تسارع المركبة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 3.9 ثانية، والوصول بها إلى سرعة 286 كلم/س.

ويبدأ سعر النسخة العادية من هذه السيارات من 75 ألف دولار أى ما يعادل (مليون و 200 ألف جنيه) تقريبًا، أما نسخة Turbo المعدلة فيبدأ سعرها من 130 ألف دولار أى ما يعادل (2 مليون و 80 ألف جنيه) تقريبًا.

التعليقات