5.5 مليون درهم لـ"الأونروا" لدعم التعليم في غزة من "خليفة الإنسانية"

قدمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، دعما قيمته خمسة ملايين وخمسمائة ألف درهم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا" لتنفيذ مشروع توزيع مستلزمات وأدوات مدرسية على طلبة مدرستي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الإبتدائية للبنين والإبتدائية المشتركة في شمال غزة.

وتم توزيع المستلزمات المدرسية على جميع طلاب المدرستين والبالغ عددهم حوالي 3,400 طالب وطالبة وتعد هذه المبادرة جزءا من مشروع يهدف إلى حماية الحق في التعليم للاجئين في غزة، كما سيؤمن هذا الدعم كلفة رواتب 89 موظفا في سلك التعليم التابع للأونروا للعام الدراسي الحالي.

وأكد محمد حاجي الخوري، مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية أن هذه المبادرة الإماراتية وبالتعاون مع الأونروا، ستساهم في تخفيف العبء الكبير الذي يقع على عاتق الطلبة وذويهم في غزة، مضيفا أن هذا الدعم سيساعد مؤسسات التعليم في القطاع لتتمكن من الاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية.

 وأعرب عن أمله في أن توفر هذه المبادرة ما يحتاجه الطلاب والطالبات من معدات وأدوات مدرسية، حيث ستعزز المبادرة البرامج المساندة للعملية التعليمية واستمرارها في ظل الأوضاع التي يعيشها الطلبة في قطاع غزة.

من جهته أعرب ماتياس شمالي، مدير عمليات الأونروا في غزة، عن امتنانه للدعم المستمر والتواصل، الذي تقدمه مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لبرنامج الأونروا التعليمي، حيث سيكون لهذا التبرع تأثير إيجابي ومباشر على التعليم وعلى خبرات التعلم لآلاف اللاجئين الفلسطينيين الذين بدأوا بنجاح العام الدراسي الجديد في غزة قبل بضعة أسابيع".

مع العلم أن الظروف الإنسانية والاجتماعية الاقتصادية لمعظم سكان غزة والبالغ عددهم مليوني فلسطيني، لاتزال مستمرة في التدهور في ظل الحصار المفروض من قبل السلطات الإسرائيلية على غزة والذي دخل عامه الثالث عشر على التوالي، وقد أدت ثلاث جولات مكثفة من الأعمال العدائية على مدار السنوات العشر الماضية إلى حدوث دمار واسع في غزة.

وتعد مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة من أفضل المدارس على المستوى التعليمي والتنظيمي في القطاع، وحصلت المدرسة نتيجة لذلك على مركز متقدم من بين 220 مدرسة تشرف عليها وكالة "الأونروا" في قطاع غزة.

وتقدم الأونروا الخدمات التعليمية المتنوعة لحوالي 5,4 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لدى الوكالة في سائر أقاليم عملياتها الخمسة والتي تشمل الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

التعليقات