"أدنوك للتوزيع" تتفق مع"أبوظبي التجاري" للاستفادة من حلول الحسابات الافتراضية

وقع بنك أبوظبي التجاري مؤخراً اتفاقية مع شركة "أدنوك للتوزيع" يطرح بموجبها البنك حسابات افتراضية تندرج في إطار الحلول المصرفية الرقمية، حيث ستُمكّن حلول الحسابات الافتراضية شركة "أدنوك للتوزيع"، التي تعد من كبرى شركات البترول وأكثرها ابتكاراً في المنطقة، من التحكم بشكل أفضل في عملية إدارة الأموال وتعزيز السيولة لدى الشركة وذلك بفضل تسريع العمليات المتعلقة بالحسابات المدينة.

ويعد بنك أبوظبي التجاري أول بنك محلي في دولة الإمارات يطلق تقنية الحسابات الافتراضية في وقت سابق من هذا العام، وذلك في ظل تسارع الطلب على هذه التقنية المتطورة التي تسهل على الشركات تتبع مدفوعاتها الواردة من مصادر مختلفة، علماً بأن هذه الحلول تفيد بشكل خاص الشركات التي تستلم مدفوعات منتظمة من قاعدة عملاء واسعة من خلال عدد كبير من الأفرع كما تسهم الحسابات الافتراضية في تخفيض النفقات، حيث تقلل من عدد الحسابات الفعلية والعلاقات المصرفية الواجب إدارتها.

وأعرب سعود محمد الجاسم، رئيس حسابات الجهات الحكومية لدى بنك أبوظبي التجاري، عن فخره بالشراكة مع "أدنوك للتوزيع، مؤكداً السعي للاستمرار في تقديم أرقى الخدمات لهم مستعينين بأحدث ما لدينا من التقنيات المتطورة والحلول المالية والمنتجات المصرفية المبتكرة.

من جانبه قال بيتري بنتي، المدير المالي التنفيذي لدى شركة "أدنوك للتوزيع" إن اعتماد الحسابات المصرفية الافتراضية كان سهلاً وسرعان ما آتى ثماره في إدارة الحسابات المدينة، حيث عزز من كفاءة أعمال الشركة وقيمتها.

بدوره قال إسحاق توماس، رئيس دائرة المعاملات المصرفية العالمية في بنك أبوظبي التجاري ان التقنيات الحديثة ساهمت في تعزيز مستويات الشفافية وأحدثت فارقاً حقيقياً على مستوى الأعمال في القطاع المصرفي.

التعليقات