أهم أخبار الإمارات اليوم 11/ 11 /2019

تضمنت أهم أخبار الإمارات اليوم :- 

تحتضن إمارة الشارقة الدورة العاشرة من معرض "الشارقة للطوابع البريدية" الذي تنظمه جمعية الإمارات لهواة الطوابع خلال الفترة من 19 – 23 نوفمبر الجاري .

كما وقع مجلس الشارقة الرياضي وهيئة الشارقة الصحية وثيقة " الشارقة مدينة صحية" اليوم بمقر المجلس في إطار تعزيز الشراكات المجتمعية بين الهيئة والجهات والمؤسسات في الإمارة.

وتنطلق الخميس المقبل فعاليات النسخة الثانية من معرض الكتاب الفني السنوي " نقطة لقاء " الذي تنظمه مؤسسة الشارقة للفنون ضمن برنامجها لخريف 2019 ويستمر حتى 16 نوفمبر الجاري. 

وتقام خلال الفترة من 31 مارس إلى 9 ابريل 2020 فعاليات الدورة الـ17 من مهرجان أبوظبي 2020 تحت رعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح .  

 وبتكلفة 167.1 مليون درهم "باشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة»، أعمال تشييد 4 رياض أطفال تمثل المرحلة التاسعة من المجموعتين الأولى والثانية ضمن برنامج مدارس المستقبل، في منطقة الفلاح ومدينة الرياض.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً صحوا إلى غائم جزئياً أحياناً، وتظهر السحب على بعض المناطق الغربية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً شرقاً.  

وشهدت حرم سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، الشيخة هنا بنت جمعة الماجد، أمس افتتاح مجلس سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة في جمعية المطاف.

كما افتتحت طيران الإمارات اليوم أول محطة خارج المطار لإنجاز إجراءات ركاب الرحلات البحرية الذين يتابعون سفرهم على رحلات الناقلة.  

فيما بدأت المنظمة العربية للتنمية الإدارية بتلقي الترشيحات في جائزة التميز الحكومي العربي، وتم تفعيل نظام التسجيل والتقديم الإلكتروني على فئات الجائزة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للجائزة.

كما انطلقت اليوم فعاليات معرض " يوم القانون " الذي تنظمه جامعة الإمارات في العين بمشاركة وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي ووزارة العدل.

ومن جانبها أطلقت جامعة زايد مبادرة لعقد ملتقيات دورية بين خريجيها وممثلي جهات العمل بهدف تعزيز التعاون بينها وبين العديد من شركائها ذوي العلاقة إلى جانب طرح استراتيجيات جديدة .

ومن جانبها دعت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة كافة ممارسي المهن الاجتماعية في الشارقة الحصول على ترخيص مهني يمكنهم من مزاولة مختلف المهن الاجتماعية من خلال تقديم ملفاتهم للحصول على وثيقة الترخيص.

وعربياً أكدت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم استشهاد شاب من مخيم الفوّار جنوب الخليل. وكان الشاب أصيب صباح اليوم برصاص الاحتلال في أطرافه السفلية خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات الاحتلال .

فيما حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على سبع جوائز من "جولدن بريدج للأعمال والابتكار 2019" في دورتها الحادية عشرة والتي أقيمت مؤخراً في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية.

و تطلق دائرة الثقافة بالشارقة خلال الفترة من 14 حتى 17 من نوفمبر الجاري فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان الأقصر للشعر العربي في مدينة الأقصر " مصر" بمشاركة من كبار أدباء ومبدعي العرب.

بينما أعلن مركز النقل المتكامل في أبوظبي عن بدء تفعيل خدمة دفع رسوم المواقف لمركبات دول مجلس التعاون الخليجي عبر الرسائل النصية المباشرة من خلال رقم هاتف متحرك مسجل في دولة الإمارات.

وتنطلق بعد غد " الأربعاء" بميدان الأصايل في مدينة سويحان النسخة الثالثة من مزاينة صفوة سويحان 2019 للإبل المحليات الأصايل، التي تقام بإشراف وتنظيم نادي تراث الإمارات.

وتغادر مساء غد " الثلاثاء" على متن طائرة خاصة بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم باتجاه العاصمة الفيتنامية هانوي استعدادا لمواجهة منتخب فيتنام يوم الخميس المقبل باستاد ماي دينه.

وانطلقت صباح اليوم فعاليات محور التسويق الرياضي والإعلام ضمن برنامج شهادة رابطة المحترفين الإماراتية في نسخته الثانية، والذي تنظمه الرابطة بالتعاون مع أكاديمية اتحاد الإمارات لكرة القدم.

التعليقات