21 فعالية بمكتبات الشارقة العامة أبرزها "جرة قلم"

أطلقت إدارة مكتبات الشارقة العامة، 21 فعالية في مكتباتها الفرعية، مستمرةً حتى 28 نوفمبر الجاري، مستهدفة الموظفين الحكوميين وطلبة جامعة الشارقة وطلبة المدارس والنساء والأطفال.

ومن أبرز فعاليات المكتبات الفرعية ندوة "بصمة قلم"، في مكتبة خورفكان العامة، والتي تقدّمها الكاتبة كلثم الفلاسي، وتهدف من خلالها إلى التعريف بالكتاب الإماراتيين.

وقالت إيمان بوشليبي، مدير إدارة مكتبات الشارقة إنّ فعاليات المكتبات الفرعية تتميّز بتنوّعها وثرائها من ناحية محتواها وجمهورها المستهدف، حيث تضمّ ندوات تُعنى بالموروث الثقافي والهوية الإماراتية، وفعالياتٍ تركّز على القراءة والكتابة، ووِرَش عمل متنوّعة وممتعة تعلّم التصوير وفنّ الطبخ والرسم، ومجموعةً من الحرف اليدوية بالإضافة إلى جلساتٍ حوارية.

وفي مكتبة كلباء العامة تقدّم مجموعة ،INDIE VERSE ورشة عمل بعنوان raffiti Art، والتي تهدف إلى تعليم أساسيات رسم الغرافيتي للجمهور العام.

وتستضيف مكتبة وادي الحلو العامة فعالية موجّهة إلى الأمهات والطالبات تحت عنوان "شخصيات أثرت الحياة الإماراتية"، حيث تجمع كلاً من الأديبتين الإماراتيتين أسماء الزرعوني وصالحة غابش، وذلك للتفاعل معهنّ ومناقشتهنّ في الموروث الثقافي، الذي أسهم في تطوير الأدب المحلي كما ستقدّم الضيفتان ورشة عملٍ بعنوان "الكاتبة المبدعة".

التعليقات