تفاصيل موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020 في الإمارات

تنطلق فعاليات الموسم الجديد من موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020، تحت رعاية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 28 يناير 2020 حتى الجمعة 7 فبراير 2020.

وقالت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في الإمارات،  وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية "وام"، إنه الموسم سيكون حافل بالعروض الكلاسيكية، بدءًا من فرق الأوركسترا المرموقة والعازفين الفرديين العالميين ، وصولاً إلى أسماء فنية لامعة في العالم العربي وعروض أداء متنوعة وغيرها من الفعاليات التي يحتضنها الموسم الغني والاستثنائي.

وأشارت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى أن موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020 يستضيف حفلاً رئيسياً تحييه، اللبنانية ماجدة الرومي برفقة الأوركسترا الخاصة بها المكونة من سبعين موسيقيّاً.

وأضافت وكالة الأنباء الإماراتية، أن الموسم الجديد سيحتفى بالذكرى الـ250 لميلاد الموسيقي والمؤلف العظيم لودفيج فان بيتهوفن بالتعاون مع أوركسترا هامبورغ السمفونية التي ستؤدي السمفونية التاسعة أشهر أعمال بيتهوفن، كما أنه سيتضمن مجموعة من الحفلات الموسيقية التي تشهد عزف مقطوعات كونشيرتو ثنائي وثلاثي ورباعي عازفي البيانو للمؤلف الرائد باخ، وعزف بيانو منفرد للفنانة ليز دو لا سال وعرضاً للمغنية المصرية الشابة سناء نبيل.

وتستعد موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020 لافتتاح فعالياتها يوم الثلاثاء الموافق 28 يناير القادم مع عرض للعازف المرموق ديفيد فراي وأصدقائه سيؤدون كونشيرتو ثنائي وثلاثي ورباعي عازفي البيانو لباخ برفقة أوركسترا‪ "Geneva Chamber " ، حيث يعتلي ديفيد فراي المسرح إلى جانب مجموعة من أبرز عازفي البيانو في العالم وهم إيمانويل كريستيان وأودري فيجورو وجاك روفييه لأداء مقطوعات على أربع آلات بيانو في الوقت ذاته وبات هذا العرض من أكثر عروض الموسيقى الكلاسيكية إقبالاً حول العالم في السنوات القليلة الماضية.

 ويقدم العازفون المنفردون سوياً مقطوعات باخ الإبداعية من خلال أنغام عذبة على مفاتيح البيانو برفقة عازفي الآلات الوترية من الأوركسترا المرموقة ليقدموا أمسية فريدة من الموسيقى الباروكية ولمحة جوهرية حول نشأة الموسيقى الكلاسيكية الحديثة.

التعليقات