"العالمي للفرانشايز" يشيد ببيئة الأعمال في الإمارات

أشاد الدكتور حاتم زكي الأمين العام للمجلس العالمي للفرانشايز بالتجربة الإماراتية في قطاع الفرانشايز، ومدى الترحيب الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي في أوساط بيئة الأعمال بدولة الإمارات، فضلاً عن الاهتمام الكبير الذي يبديه رواد و مجتمع الأعمال بهذا المجال.

وأشار إلى أن بيئة الأعمال في دولة الإمارات، بما تحظى به من موقع جغرافي متميز، وجاذب للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وسهولة ممارسة الأعمال، وانخفاض تكلفتها، وقوتها الاستهلاكية والشرائية، جعل من الإمارات بيئة خصبة للامتياز وجاذبة لمشاريع الفرانشايز .. و يشير ذلك إلى ازدياد الوعي بمميزات المشروعات القائمة بنظام الفرانشايز في السوق المحلي الإماراتي الذي يعتبر سوقاً عالمياً واعداً.

وقال إن استضافة إمارة أبوظبي لأول مرة في منطقة الخليج العربي، لواحد من أنجح الاجتماعات الخاصة بالمجلس العالمي للفرانشايز، والذي عقد في أكتوبر الماضي، يعد تكريماً وتقديراً لجهود رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز، والتي تأهلت للعضوية الكاملة بالمجلس كأول دولة خليجية في وقت قياسي منوهاً إلى الدور القيادي لمجلس إدارة الرابطة وفرق العمل فيها.

وأضاف زكي، أن الاجتماع الـ51 للمجلس العالمي للفرانشايز في أبوظبي والذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي بالتزامن مع المعرض العالمي الفرانشايز في دورته السابعة، في إطار الشراكة الاستراتيجية مع رابطة الإمارات لتنمية الفرانشايز، شكل منصة اقتصادية تفاعلية مهمة حضر خلالها ممثلون دوليون لجمعيات الفرانشايز من 42 دولة عالمية، وتم تسليط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة في اقتصاد الفرانشايز وفتح الآفاق للفرص الاستثمارية الجديدة والواعدة، وتشجيع رواد الأعمال الشباب على تطوير نموذج الفرانشايز والاستفادة من مزاياه وقدراته الاقتصادية العالمية، كما ناقشت الوفود الدولية أبرز التحديات الناشئة التي تواجه نشاط الفرانشايز في جميع أنحاء العالم كالتشريعات والسياسات الحكومية ومشاركة أفضل الممارسات بهدف نشر المعرفة حول الفرانشايز.

يُذكر أن المجلس العالمي للفرانشايز هو منظمة عالمية لجمعيات الفرانشايز تأسس عام 1994 ويمثل أكثر من 45 ألف علامة تجارية عــــالمية يعمل تحت منظومتها مليونان وستمائة ألف محل تجاري حول العالم، وينتج ما قيمته حوالى 2.7 % من الناتج القومي العالمي .

التعليقات