فتح باب الحجز في الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي الإثنين المقبل.. إليكم الشروط وسعر الوحدة

أعلنت وزارة الإسكان والمجمتعات العمرانية عن موعد فتح باب الحجز في وحدات الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي، وذلك تنفيذًا لمبادرة تنمية وجه بحري ومدن القناة، وشمل الإعلان المحافظات التالية: "الشرقية - الإسكندرية - الدقهلية - الإسماعيلية - كفر الشيخ - المنوفية - البحيرة - الغربية"، وتتكون الوحدات من 3 غرف وصالة بمساحة تصل إلى 90 م2، وفيما يلي نقدم لكم شروط الحجز وأسعار الوحدات.

موعد فتح باب الحجز في وحدات الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي

يبدأ الحجزعلى وحدات الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي يوم الإثنين المقبل 11 نوفمبر 2019 وحتي يوم 12 ديسمبر 2019، وينطبق هذه الموعد على المواطنين العاديين وذوي الإعاقة.

سعر الوحدة ونظام السداد في الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي

يبلغ سعر الوحدة 197 ألف جنيه، (3 غرف وصالة) كاملة التشطيب، ويتم سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه (وهو مبلغ يُرد في حالة عدم التخصيص)، مع سداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية (لا تُرد)، وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقًا للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويتم سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع (لا تُرد نهائيًا)، حيث سيقوم الصندوق باستخدام عائدها مستقبلًا بصفة دائمة للحفاظ على الطابع المعماري للمشروع والثروة العقارية، وهذا وفقًا لقرار مجلس الإدارة في هذا الشأن بحيث يتم سدادها نقدًا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، ولا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عامًا كحد أقصى)، بحيث يتم حسابه طبقًا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن، ويتم سداد التمويل للوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عامًا بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنويًا ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، ويقدم الصندوق دعمًا نقديًا يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقًا لدخل مقدم الطلب.

خريطة الوحدات السكنية بالإعلان 12 للإسكان الاجتماعي

- مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية.

- "القنطرة شرق - فايد - القصاصين أم عزام - التل الكبير العهدة - الرياح (القنطرة غرب) - أبوخليفة (القنطرة غرب) - البياضة" بمحافظة الإسماعيلية.

- "القرين - أبوكبير - أولاد صقر" بمحافظة الشرقية.

- "بني عبيد - المنزلة - بلقاس - نبروه" بمحافظة الدقهلية.

- "مركز السادات - قويسنا - أشمون - منوف - تلا" بمحافظة المنوفية.

- "مطوبس - فوه - قلين - الحامول - الرياض" بمحافظة كفر الشيخ.

- مناطق "بسيون - سمنود - زفتي - كفر الزيات - المحلة" بمحافظة الغربية.

- "الرحمانية - مركز بدر - وادي النطرون" بمحافظة البحيرة.

شروط التقديم على وحدات الإعلان 12 للإسكان الاجتماعي

- لا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان، ويُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عامًا.

- يجب أن يكون المتقدم من محدودي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريا)، وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريا)، وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم إلغاء الحجز.

3- يجب أن تضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافى الدخل، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1300 جنيه.

-  يكتب المتقدم اقرار على نفسة بأنه لم يسبق تخصيص وحدة سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم بالتنازل من الغير، حيث غير مسموح للمتقدم أواحد من افراد اسرتة (الزوج / الزوجة) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- الا يكون للمتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن مشروعات الاسكان الاجتماعي سبق تخصيص قطعة أرض سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

- يجب للمتقدم  أن يكون أبناء أحد  المحافظات التى تم طرح بها تلك الوحدات أو  مقيم بأحد تلك المحافظات أو مرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها،.

- يكتب المتقدم اقرار على نفسة، يتوعد فيه  في حالة حصولة على وحدة سكنية ضمن مشروعات  الاسكان الاجتماعي  عدم التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام.

التعليقات