الإثنين.." الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" يبدأ أعماله بمشاركة 50 متحدثاً في 12 جلسة

تنطلق بعد غد "الإثنين" الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات على مدى يومين بمشاركة أكثر من 50 متحدثاً وحضور نحو 1500 شخصية تمثل شركات ومنظمات اقتصادية مختلفة ونخبة من خبراء الاقتصاد والمال وقادة الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وذلك تحت رعاية  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وينظم المنتدى الذي تتضمن فعالياته 12 جلسة و5 ورش عمل وملتقى لسوق دبي المالي مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة" التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" تحت شعار "التوجهات المستقبلية في الاستثمار الأجنبي المباشر".

وتقدم الدورة الخامسة من المنتدى ثماني جلسات حوارية تتناول تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة على قطاع الاستثمار الأجنبي المباشر من أجل تحقيق التنمية المستدامة ومستقبل الاستدامة البيئة والطاقة المتجددة ومستقبل التكنولوجيا المالية ومستقبل تطوير البنية التحتية عالية الجودة والاستثمار في الشارقة وتوفير مصادر التمويل لتسريع النمو المستدام للشركات ومستقبل التقنيات الرقمية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي ومستقبل التعليم وإعادة تأهيل الكوادر لتعزيز النمو الرقمي.

وتشمل فعاليات المنتدى أربع جلسات خاصة يقدمها خبراء متخصصون و تتمحور حول مستقبل الذكاء الاصطناعي والابتكار في مستقبل التقنيات وتعزيز المشهد السينمائي للمستثمرين وكيفية التعامل مع المستقبل "سيناريوهات الأعمال والمجتمع".

ويستقطب المنتدى 1500 مشارك يمثلون شركات ومؤسسات عالمية كبرى من مختلف القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والمصرفية فيما تضم ورش العمل التي تتضمنها فعاليات المنتدى حلقات شبابية تتناول مستقبل الشباب في عصر الرقمنة .

كما ينظم المنتدى ورش عمل لشركة "ويفتك" حول مستقبل الاستثمار الأجنبي المباشر ودائرة التسجيل العقاري في الشارقة حول الاستثمار في المشاريع العقارية بالشارقة ولمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" حول دور الحكومة في دعم رواد الأعمال بالإضافة إلى ورشة تفاعلية بعنوان "المرأة في مجال الأعمال" .

يشار إلى أن منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر الذي انطلقت دورته الأولى في العام 2015 ينظم في إمارة الشارقة سنوياً لتعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها إحدى أهم الوجهات الجاذبة للاستثمار في المنطقة والعالم كما يعرًف برؤية الشارقة للاستثمار وتوقعاتها لاقتصاد المستقبل ويدعم مساعيها لاستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية وترويج الفرص التي توفرها عبر مختلف القطاعات الحيوية على نطاق عالمي.

التعليقات