أبرز المعلومات عن الموقع الإلكتروني الجديد لـ"هيئة التأمين الإجتماعي"

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، اليوم الخميس، اطلاق المرحلة الثانية للموقع الإلكتروني للهيئة، ليكون حلقة تواصل بين الهيئة والمتعاملين مع أنظمة التأمينات والمعاشات.

وفي إطار حرص الوزارة على تحقيق التواصل المنشود مع جميع فئات المجتمع، تتضمن المرحلة الثانية عددا من الخدمات التي تم استحداثها، منها العديد من وظائف الاستعلام وفقاً لنوع المستخدم، حيث يستطيع المؤمن عليه الاستعلام عن الرقم التأميني من خلال الرقم القومي والاستعلام عن آخر مدة تأمينية ومدد الاشتراكات في التأمين الاجتماعي والأجور الخاصة بكل مدة، بالإضافة إلى الاستعلام عن الاستقطاعات.

وتوفر مجموعة من الخدمات التي تهم صاحب العمل، حيث يستطيع الاستعلام عن البيانات الأساسية للمنشأة ورصيدها بالتفاصيل وأوعية الأجور، كما يستطيع استعراض العمالة المستمرة للتعرف على تاريخ بدء الاشتراك الخاص بهم وآخر أجر أساسي لهم وآخر أجر متغير، واستعراض العمالة المنتهية اشتراكها.

كما يمكن صاحب العمل، من استعراض كشف حساب المنشأة الخاصة به والسداد والتسويات المالية والتعرف على ديون العمالة المدرجة على المنشأة.

 ومن خلال الموقع يستطيع أصحاب المعاش الاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش واستعراض تطور زيادات المعاشات والاستعلام عن المعاش المنصرف والمستفيدين الحاليين من المعاش، والاستعلام عن الاستقطاعات للقائمين بالصرف والمعاشات المستحقة للمستفيد.

التعليقات