أبو العينين من بورصة لندن الدولية للسياحة: الحضارة المصرية تمتلك كنوزا عظيمة وتبهرنا باكتشافات مذهلة

أبو العينين: المتحف المصري حدث عبقري.. ونحتاج منظومة عمل متخصصة لإدارة مسار العائلة المقدسة 

أبو العينين: حريص على حضور جميع المعارض المتخصصة لنقل رؤية مصر وصورتها الصحيحة

أعداء البناء والتعمير كثيرون.. والإنجاز المصرى يفرض نفسه أمام أي عقبات

 انتقال مصر للعالمية شيء مؤثر.. وتلبية متطلبات التغيير تحافظ على ريادتنا 

 رغم توافد 12 مليون سائح خلال عام.. مصر مازالت مظلومة في قطاع السياحة     

يجب تصحيح منظومة التسويق السياحي وتكثيف التواجد الإعلامي بالتفاعل مع الأحداث للترويج لمصر عالميا

القيادة السياسية رسمت منظومة أمنية جيدة بنت ثقة عند السائح الأجنبي  

رجال الأعمال لديهم دور هام في الترويج للسياحة والتواجد في الأسواق الأجنبية

المتحف المصري الكبير حدث عظيم ويحتاج جميع سبل التسويق تمهيدا لتقديمه للعالم

رحلة العائلة المقدسة ستكون سبب في تطور القطاع السياحي بشكل عام في المناطق المصرية

قال رجل الأعمال محمد أبو العينين، خلال حضوره فعاليات بورصة لندن الدولية للسياحة، إن ما وصلت إليه مصر من ريادة دولية على مستوى القطاع السياحي، يعد انجاز كبير جدا، ولكنها مازالت مظلومة في السياحة، قائلا: "البناء والتعمير المستمر أعداؤه كثيرون ولكن الإنجاز المصرى يفرض نفسه بنتائج وجهود مضنية تدحض أى ادعاءات أو عقبات".

وأضاف أبوالعينين، خلال لقائه مع قناة صدى البلد، الذي أولت اهتماما كبيرا بنقل فعاليات البورصة، واحتفلت مع وزيرة السياحة والوفد المرافق لها بحصول مصر على جائزة "الريادة الدولية" من بورصة لندن الدولية للسياحة، أن رجال الأعمال والقطاع الخاص الاستثماري، لديهم دور بجانب الحكومة في الترويج للسياحة والتواجد في الأسواق الأجنبية بصورة أكثر تسويقيا بإحترافية لتصل الرسالة صحيحة.

وأكد رجل الأعمال محمد أبو العينين، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، حرصه على حضور جميع المعارض النوعية المتخصصة سواء في مجالات الصناعة أو السياحة، لنقل رؤية مصر وتصحيح الصورة التي ينشرها المضللون لتشويه البلد.

وأشار رجل الأعمال، إلى أن انتقال مصر للعالمية شيء مؤثر جدًا، لذلك يجب أن نعرف متطلبات هذا التعبير لكي ننتقل للعالمية، موضحا أننا لابد أن نبحث عن متطلبات العالم ومخاطبة الجنسيات المختلفة خاصة في مجال السياحة.

وقال إنه رغم التطور الذي شهدته البلاد في الآونة الأخيرة ومجيء 12 مليون سائح خلال عام، لكن مصر مازالت مظلومة في قطاع السياحة، خاصة أن مصر لديها ما يؤهلها ويميزها عن الدول الأخرى، خاصة الشواطئ والآثار والمناطق الطبيعية والسياحية العظيمة باعتبارها هبة من الله.

وأشار أبو العينين، إلى أنه لابد من تصحيح منظومة التسويق والتواجد الإعلامي بصورة مختلفة والتفاعل مع الأحداث لتسويق لمصر عالميًا، مؤكدًا أن القيادة السياسية والأمنية استطاعتا رسم منظومة أمنية جيدة بنت ثقة عند الدول، فضلا عن الخدمات التي تُقدم للسائح.

وأكد الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، على أننا بحاجة ضرورية لدراسات جيدة عن كيف نسوق أنفسنا في مجالات الاستثمار والصناعة، مؤكدا أن "سوق الاستثمار مفتوحة للجميع، لذلك علينا أن نعمل جيدا لجذب الاستثمار لنكون سوقا مميزة ونقدم الأمثال الجيدة والنموذجية للصناع والمستثمرين". 

وأوضح رجل الأعمال محمد أبو العينين، أن الصناعة في مصر ظلمت وما زالت مظلومة، لذلك يدعو إلى خطة جديدة لتطوير فكرة الصناعة في مصر ليكون هادفا ويؤدي إلى تسكين الصناعات الحديثة التكنولوجية والقيمة المضافة في عدة مناطق صناعية متخصصة وموزعة على كل المناطق الجغرافية، مما يوفر فرصا استثمارية في مجالات غير تقليدية.وقال إنه عندما نتعامل مع القيمة المضافة بخطة تدريجية ستكون أسهل خاصة لجذب المستثمرين وتخفيف العبء عن الدولة، خاصة أن الدولة عندما تقوم بكل شيء يمثل عبئا كبيرا عليها.

وأضاف أنه لابد من مشاركة القطاع الخاص بأضعاف ما تقوم به الحكومة حتى لا يكون هناك عبء ومسئولية على الدولة حتى لا تلجأ للقروض والفوائد، مؤكدا أن الإعلام له دور كبير في ترويج الأفكار لبناء مصر الصناعية الحديثة.

وأكد أن سبب نجاحه في السوق اليابانية هو الإصرار على النجاح، موضحا أنه شارك في العديد من الأسواق المتخصصة، وأصر على التطور وأصبحت هناك ثقة والمنتج أصبح يطلب بالاسم.

وعن دور الإعلام ومدى صداه في دعم القطاعات التنافسية لمصر طالب أبو العينين، بـ ساعة يوميا على قناة صدى البلد تحت عنوان "رؤية مصر الحديثة" يتم خلالها تلقي اتصالات هاتفية من المواطنين من داخل وخارج مصر، تتضمن الأفكار والرؤى، على أن يتم نشر هذه الأفكار والرؤى على صفحات التواصل الاجتماعي لإتاحة أكبر فرص من المناقشات والأفكار الثرية.

وأكد أن الإعلام المصري عليه دور كبير فى تقديم نفسه بأفضل صورة وفكر بطرق مبدعة فى توصيل الرسالة الإعلامية للمواطن وتقييم آثارها.

وتحدث أبو العينين، عن مشروع المتحف المصري الكبير، حيث اعتبره حدث عظيم بكل المقاييس يحتاج جميع سبل التسويق واستغلاله للخروج بشكل مشرف تمهيدا لتأهب العالم لاستقبال هذا الحدث الثقافى المبهر العبقري، مؤكدا أن الأجهزة التكنولوجيا العملاقة الحالية تساعدنا على التسويق لافتتاح المتحف المصرى الكبير بتدشين موقع إلكترونى يسهل عملية الوصول لتفاصيله ومحتويات المتحف وموعد افتتاحه للترويج للسياحة المصرية.

وطالب باستغلال وسائل التواصل الاجتماعى ومنها فيس بوك للترويج للسياحة المصرية بدلا من استخدامه في التنازع قائلا: "بدل ما الشباب قاعدة تشتم بعض على الفيسبوك المفروض تستخدمه بطريقة مفيدة للإبداع وتنشيط السياحة".

وأضاف الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي: "مصر تتطلع لنقلة عالمية في السياسيات، والتشريعات، والممارسات وخلق البيئة المناسبة للمشاركة المجتمعية".

وأفرد رجل الأعمال محمد أبو العينين، جانبا من الحديث عن مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، كاشفا أنها ستنقل مصر نقلة كبيرة، خاصة أنها تجذب أقباط العالم للحج في مصر، موضحا أننا بحاجة إلى منظومة وفريق عمل يتخصص في هذا الأمر.

وتساءل خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي على قناة صدى البلد: لماذا تأخرنا في الإجراءات الخاصة برحلة العائلة المقدسة، مؤكدا أن رحلة العائلة المقدسة ستكون سبب في تطور القطاع السياحي بشكل عام في المناطق المصرية.

وطالب محمد أبو العينين، بإعادة النظر فى فكرة التنمية فى المناطق الجديدة بالتأكيد على فكرة سحب المستثمر الأجنبى الجديد خاصة إنه عندما تنجح فكرة تلحق خلفها العديد من الفرص الاستثمارية فى مصر .

وأكد محمد أبو العينين، إن أمريكا ودول الغرب أكدوا على نجاح التجربة المصرية الاقتصادية واتفاق جماعي للرأي العام الأوروبي على هذا الأمر، لافتأ إلى أن النقلة النوعية الأخرى التي ستشهدها مصر خلال الأيام المقبلة "لايف ستايل" والإرتقاء بحياة المواطن المصري وترتيب أهدافها خاصة بعد ما شاهده المواطنون في مصر من تقديم خدمات طبية واقتصادية مؤخرًا بقيادة واعية وحكيمة للرئيس السيسي.

التعليقات