غدًا.. انطلاق المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية

تنطلق فعاليات "المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية"، غدًا الجمعة، في إمارة أبوظبي، وتستمر حتى 16 نوفمبر الجاري، تحت شعار "على نهج زايد"، والذي تنظمه الوزارة بمشاركة جهات اتحادية ومحلية وخاصة وتعليمية إضافة إلى سفارات الدول الشقيقة.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، أن المهرجان يركز على تعزيز رسالة التعايش والتسامح والتناغم داخل المجتمع، ويلفت الأنظار إلى مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية التي تحملها دولة الإمارات إلى العالم، أن هذه الرسالة لا تستثني أحدًا، فهي موجهة للجميع في الداخل والخارج، للمواطنين والمقيمين، وإلى الإفراد والمؤسسات وكذلك للأسر ولطلاب المدارس والجامعات، ولكافة فئات المجتمع.

وأوضح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أن هدف الوزارة هو إعلاء قيم التسامح والتعايش واحترام التعددية والقبول بالآخر فكريا وثقافيا ودينيا، ونبذ العنف والتطرف بكافة الوسائل المتاحة، وذلك من خلال البرامج والمبادرات المحلية والعالمية التي يضمها المهرجان الوطني للتسامح والأخوة الإنسانية والمشاركة العالمية الواسعة في مختلف أنشطته.

وعن حفل الافتتاح أوضح الشيخ نهيان بن مبارك، أنه سيبدأ في الخامسة من مساء الجمعة، بحديقة أم الإمارات بعروض تراثية وفنون شعبية إماراتية، ثم فقرة للفنون الشعبية العالمية، إضافة إلى الفقرات الترفيهية، ثم أنشودة التسامح التي يقدمها الفنانان حسين الجسمي وبلقيس أحمد لتنطلق بعدها مسيرة التسامح بمشاركة الوزراء والسفراء والفنانين وكبار الشخصيات إلى جانب ممثلين عن كافة الجاليات المقيمة على أرض الدولة.

وتستحوذ حديقة أم الإمارات بأبوظبي على النصيب الأكبر من برامجه وأنشطته المختلفة خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

كما أشار الشيخ نهيان إلى حرص الوزارة على مشاركة كل فئات المجتمع، لافتًا إلى أن عدد الجاليات التي طلبت المشاركة في المسيرة تجاوز 150 جالية، والدعوة مفتوحة للجميع.

التعليقات