جمارك دبي تعزز قدرات مفتشيها بتعلم اللغة الصينية

نفذت جمارك دبي البرنامج التدريبي التخصصي لتعلم اللغة الصينية في إطار تطوير قدرات وأداء المفتشين وتسريع عمليات التخليص حيث من المستهدف 100 مفتش وبدأت المجموعة الأولي بتدريب 20 مفتش على كيفية تعلم اللغة الصينية كتابة ونطقاً، وذلك لتمكينهم من التعامل مع مختلف الجنسيات من العملاء والمسافرين القادمين إلى الدولة بلغتهم الأم إذ أن التواصل بلغتهم يسهل عمليات الإجراءات ويسرع من تخليصها.

وأوضحت أسماء أحمد مدير أول تنفيذ التدريب في جمارك دبي أن برنامج تعلم اللغات يهدف إلى تعزيز التواصل الفعال مع متعاملي جمارك دبي للارتقاء بمستوى الخدمات الجمركية .

ولفتت إلى استراتيجية جمارك دبي في تطوير كوادرها البشرية من خلال خطط تطويرية تأهيلية تنفيذية مستدامة لبناء قدراتهم عبر سلسلة من التحسينات المستمرة التي تأتي ضمن الجهود التطويرية للدائرة لإضفاء أفضل المعايير والممارسات التدريبية للموظفين للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

وأضافت أن تنفيذ البرنامج التدريبي يستغرق3 أشهر على مدار يومين في الأسبوع بمعدل 72 ساعة تدريسية لكل مفتش ويتم التدريب من خلال محاضر متخصص في اللغة الصينية على الجوانب النظرية والعملية شاملاً المحادثة والاستماع.

التعليقات