"أغلب الحجاز حضارم".. ندى باعشن تتعرض لهجوم وانتقادات لاذعة

انتقد نشطاء سعوديون المدونة وسيدة الأعمال السعودية ندى باعشن، بعد ظهورها على إحدى الفضائيات وأثارت الجدل في السعودية، وذلك بعد قولها أن أغلب سكان الحجاز "حضارم".

وألمحت ندى باعشن سعودية الجنسية ويمنية الأصل، أن سكان منطقة الحجاز جميعهم من أصول يمنية.

دواتهم بعضهم ندى باعشن بالكذب والتفرقة والعنصرية مطالبين بمحاسبتها قانونياً، مؤكدين أن سكان الحجاز هم من قبائل قريش وجهينة وهذيل وعتيبة وبني حارث وغيرهم.

لم تصمت ندى باعشن وظهرت في مقطع فيديو على حسابها في سناب شات قائلة: "أنا بالغلط قلت "كل الحجاز حضارم" وهذا بسبب "الربشه" إللي كنت فيها، وأنا افتخر بأصلي وبالحضارم، وافتخر كوني سعودية، لكن ازعجني تجاهل مقدمي البرنامج لأعمالي وتركيزهم على الأصل"، وأضافت "أنا تعرضت للتجريح ولكن هذا لا يهمني، وإللي صار في اللقاء كان بمجرد الإثارة، وما يهمني هو أن يكون بلدنا مستقر دون النظر في الأمور غير المهمه، والأهم أننا نعيش في بلد فيها خير وأمن وفوق هذا كله جالسين نذم بعض". 

من هي ندى باعشن؟

ندى باعشن هي سيدة أعمال سعودية من أصول يمنية، مهتمة بالموضة، وتعيش في الكويت بعد زواجها من الملياردير الكويتي، وحصلت ندى باعشن على بكالوريوس في التسويق والعلاقات العامة، وعلى ماجستير في العلوم الإدارية وتطوير المنشآت من جامعة "سيمونز" من الولايات المتحدة الأميركية، وأثار زواجها قبل 3 سنوات جدلاً واسع، ومن خلال تداول صور زواجها ظهرت عبر السوشال ميديا حينها بدأ يذاع صيتها.

من هم الحضارم؟ الحضارمة هو لفظ يطلق على كل من انتسب إلى حضرموت جنوب شبه الجزيرة العربية. دخلوا في الإسلام في العام السابع للهجرة حين وفد وفدهم على النبي محمد في مكة المكرمة.  

التعليقات