رئيس المقاصة يوضح مكاسب طرح شركات الجيش في البورصة المصرية

قال محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة، إن قيد شركات القوات المسلحة بالبورصة، يعتبر تأكيد لمبدأ الإفصاح والشفافية التي يحرص الجيش على العمل به، ويؤكد أن الشركات ملك للشعب، ولا يوجد ما نخشاه.

وأضاف، خلال تصريحات صحفية له، أن البورصة سوف تشهد طفرة كبيرة في أعداد المتعاملين، نتيجة دخول شرائح جديدة، ترغب في امتلاك حصص في شركات الجيش بوازع الحب ورد الجميل، والمكسب في ظل ما تحظى به هذه الشركات من قوائم مالية وميزانيات قوية، تكون مغرية للشراء.

ودعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، خلال مؤتمر افتتاح أحد المشروعات الجديدة الأسبوع الماضى، لطرح بعض شركات الجيش في سوق الأسهم المصرية، حتى يتسنى للمصريين المشاركة فيها.

وقال السيسي في كلمته، التي بثها التليفزيون الرسمي، على هامش افتتاح مصنع غازات طبية تابع لإحدى الشركات التابعة للقوات المسلحة "الطروحات اللي الدولة المصرية بتجهزها لطرحها في البورصة لا بد يكون فيه فرصة منها لشركات القوات المسلحة".

وأضاف "لازم الشركات دي (التابعة للجيش) تدخل البورصة ويبقى فيه فرصة للمصريين يكون لهم أسهم في هذه الشركات".

وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قد أكد في بيان الشهر الماضي أن مصر ستطرح حصصا مملوكة للحكومة في 5 أو 6 شركات كبرى في البورصة، وذلك خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 30 يونيو 2020.

التعليقات