هيئة تنظيم الاتصالات تعلن عن ضوابط جديدة على متجري Google Play و App Store لحماية العملاء

اعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن ضوابط جديدة على شراء التطبيقات من متجري Google Play و App Store، لضمان ألا يواجه العملاء أي تكاليف مفاجئة عند وصول فاتورة الهاتف الشهرية.

قالت الهئية أنه اعتبارًا من اليوم، 1 نوفمبر، تم تعطيل القدرة على فرض رسوم على مشتريات متجر التطبيقات مقابل فاتورة الجوال الشهرية، ولا يمكن إعادة تنشيطها إلا بعد أن يحدد مالك الحساب حدًا للشراء مع مزود الخدمة المعني.

هذه الخطوة هي واحدة من خطوات هيئة تنظيم الاتصالات لضمان ألا يواجه العملاء أي تكاليف مفاجئة عند وصول فاتورة الهاتف الشهرية.

يذكر أنه في السابق، يمكن فرض رسوم على مشتريات متجر التطبيقات مقابل فاتورة هاتفك الشهرية دون تحديد أي حد.

هاتفك الذكي هو محفظتك..حافظ عليه#فيديو توعوي من #هيئة_تنظيم_الاتصالات pic.twitter.com/u9LIMAXfDN

— هيئة تنظيم الاتصالات (@TheUAETRA) November 1, 2019
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

⚠️إشعار هام ابتداءً من اليوم الموافق 1 نوفمبر 2019 . سيتم إيقاف عمليات الشراء من متاجر تطبيقات الهاتف المتحرك باستخدام رقم الهاتف المتحرك. وسيتم تفعيل الشراء فقط في حال قام العميل بتحديد سقف محدد لقيمة المشتريات من متاجر التطبيقات من خلال التواصل مع مزود الخدمة الخاص بك #هيئة_تنظيم_الاتصالات #اتصالات #دو . . مزيد من التوضيح: • سابقاً، عند شرائك من متاجر التطبيقات يُقدم لك خيار الدفع بالبطاقة الإئتمانية أو تحويل قيمة المشتريات لفاتورة هاتفك. • في الحالة الثانية، تصل فاتورة الهاتف محملة بمبالغ تكون مدرجة تحت عناوين مبهمة مثل"مشتريات من متجر تطبيقات" وعند الاستفسار من المشغل عن تلك المبالغ لا يستطيع المشغل توضيحها ويتم توجيه المشترك بالتواصل مع المتجر الذي تم الشراء منه حيث أن متاجر التطبيقات ترفض مشاركة بيانات المشتريات مع المشغلين • المشكلة تقع عندما يكون خط الهاتف باسمك ولكن يُستخدم من قِبل شخص آخر مثل ابنك أو ابنتك أو أي شخص آخر سمحت أنت له باستخدام الخط ويقوم ذلك الشخص بشراء ما يحلو له حيث لم يكن يوجد سقف للشراء وتفاجئ أنت بتلك المبالغ في فاتورة الهاتف • الآن، ما قامت به الهيئة هو أنها فرضت أن يكون سقف الشراء "صفر" وباستطاعة مالك الخط فقط وليس المستخدم من وضع أي سقف يتناسب مع ميزانيته."

A post shared by هيئة تنظيم الاتصالات.الامارات (@theuaetra) on Oct 31, 2019 at 12:58pm PDT

التعليقات