الإثنين المقبل.. إفتتاح معرض لحل مشكلات المرور والطرق في مصر

برعاية و حضور كلًا من وزراء الإنتاج الحربى والتربية والتعليم والصناعة والتجارة

يفتتح كل من اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، الإثنين المقبل، معرض للنقل وإنشاء وصيانة الطرق والكبارى والمرور في مصر، لعرض حلول لأزمة المرور.

يشارك فى المعرض العديد من الشركات والمؤسسات والهيئات العاملة في نطاق النقل والمرور ومعدات النقل الخفيف، ويأتي على رأس المشاركين الإدارة العامة للمرور والتي سوف تقدم مبادرات للتعاون مع وزارة التربية والتعليم كذلك عرض إمكانية الإدارة ومختلف مهماتها وأدواتها.

كما تشارك الجمعية المصرية لإنشاء وإصلاح المرافق بدون حفر والتي تعرض أساليب الإنشاء والصيانة بدون حفر خاصة في المدن المكتظة بالسكان مثل القاهرة والإسكندرية، إضافة إلى المركز المصري للقيادة الآمنة وغرفة الصناعات الهندسية (شعبة الآلات والمعدات).

وقال المهندس  عمرو جلال شوقى، إن فكرة المعرض وتوقيته يأتي بعد الجهود الهائلة المبذولة من الدولة والتي ظهرت نتائجها من خلال تطوير شبكة الطرق العملاقة والكباري والأنفاق، إضافة إلى الجهد الكبير في تطوير منظومة النقل والمواصلات بكل أنواعها.

وأضاف بأن الهدف من الملتقى هو دعم الحكومة المصرية في نشاطها المتميز لتطوير وتحديث شبكات النقل والطرق والمواصلات الآمنة لحل مشكلات مزمنة منذ عقود والحفاظ على المكتسبات هو أهم مبادرة نسعى بدعمها من خلال المعرض كما نأمل أن يشارك المجتمع فى حل قضايا المرور من خلال الإلتزام بقواعد المرور واحترام رجال خدمة المرور وتسهيل مهامهم.

وأكد شوقي، على أهمية إقامة الحدث في هذا التوقيت الهام والذي يشهد إنطلاقة غير مسبوقة على مستوى تشييد الطرق الإقليمية وشبكة ربط هائلة للطرق السريعة بمصر.

كما تشهد أيضاً هذة الفترة التوسع الجبار فى شبكة المواصلات من خلال مترو الأنفاق والمونوريل والأتوبيس الكهربائي والسكك الحديدية وغيرها من حلول إستراتيجية لمشاكل مزمنة منذ عقود من الزمن.

التعليقات