خلال ٤ سنوات.. مصر تستبدل عدادات الكهرباء إلى ذكية

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، أن المجلس استعرض مؤشرات الأداء الاقتصادي والاجتماعي، خلال الربع الأول لعام 2019/2020، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بالنمو الاقتصادي فقد شهد الربع الأول استقراراً في معدل النمو الاقتصادي الذي وصل إلى 5.6%، وهو ما يعتبر أحد المؤشرات الهامة خلال هذه الفترة، التي تشهد استمرار حدوث تباطؤ في معدلات النمو العالمي، والتي من المتوقع أن تبلغ 3% في عام 2019، وأن تصل إلى 3.4% عام 2020، وذلك تأثراً بعدة عوامل ومستجدات منها تطورات أسعار النفط، وارتفاع الحواجز التجارية.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، إلى العوامل الهيكلية الأخرى مثل انخفاض الإنتاجية والمؤشرات الديموغرافية، موضحا أن توقعات صندوق النقد الدولي، بشأن آفاق الاقتصاد العالمي تشير إلى وصول معدلات النمو للاقتصاد المصري إلى 5.9 خلال عام 2020.

عقدنا اجتماع لمتابعة شكاوى فواتير الكهرباء والمياه والغاز، لافتاً ان كان سبب رئيسي في تراكم هذه الفواتير عدم قراءة العداد من قبل المحصلين مما يؤدي الى تراكم المبلغ على المستهلك.

وأشار مدبولي، إلى أنه سيتم خلال ٤ سنوات من الآن استبدال العدادات الحالية بعدادات مسبقة الدفع أو الذكية دون تعامل بشري لعدم تراكم فواتير الكهرباء.

التعليقات