الكمسري قاتل شباب القطار

قررت نيابة مركز طنطا بمحافظة الغربية، حجز كمسري حادث قطار الاسكندرية أسوان، بقضية الشابين لحين ورود تحريات المباحث حول واقعة تسببه فى وفاة شاب وإصابة أخر عقب إجبار راكبين علي إلقاء نفسيهما من القطار أثناء سيره بسرعة كبيرة لعدم دفعهما الأجرة أو تحملهما تذاكر بالغرامة، مما تسبب في مصرع أحدهما.

أقوال كمسري القطار في مصرع شاب وإصابة أخر

كما وجه المحامي العام فى تعليماته بضرورة الاستماع إلى أقوال الكمسري المتهم الرئيسي فى واقعة قفز الشابين وشهود عيان من ركاب حادث القطار والاستدلال على أقوالهما فى محضري الشرطة اللذين تم تحريرهما بنطاق محطة سكة حديد مصر بالقاهرة ومركز طنطا ومطابقتهما، فضلا عن التأكد من وجود ترهيب للشابين أدى وتسبب فى قتل أحدهما وهروب الآخر.

وقال المتهم، أمام النيابة العامة: "أنا معملتش أي حاجة، والشابان هما اللي قفزوا وفتحوا باب القطار عشان مش معاهم فلوس التذكرة"، مضيفا: "من مهام عملي حفظ الأمن والاستقرار داخل القطار، والبدء فى تحصيل قيمة رسوم التذاكر من الركاب المتخلفين عن الحصول على تذكرة من أبواب الحجوزات بمحطات القطارات، ولكني فوجئت بشابين يقفان فى وسط عربة ركاب الدرجة الأولى مكيفة وسط الناس في حالة من الهرج والمرج؛ فطالبتهما بسداد قيمة تذكرتين".

وتابع الكمسري: "امتنعا عن السداد بأسلوب غير لائق فالتزمت كوني موظفا في هيئة السكك الحديدية باتباع إجراءات إدارية بمطالبتهما بالسداد أو تسليمهما إلى الجهات المعنية لاتخاذ شئونها ولكنهما قفزا هربًا من القطار وحدهما".

وأنكر الكمسري، أمام النيابة العامة، إجبار الشابين على القفز أو سعيه فى دفعهما بيده للقفز من أبواب عربة القطار، مردفا: "إحنا بني آدمين ونعرف يعني إيه إنسانية التصرف والتعامل مع الشباب ولكنهما تسرعها فى القفز إلى خارج القطار بقرية دفرة عقب تحركنا من محطة قطارات طنطا العمومية".

وأضاف الكمسري: "ربنا يرحم الشاب الضحية ويسكنه فسيح جناته، وأنا لم أقصد التعرض له في أي شيء، ولكن هو وزميله انفعلا فى الكلام معي وأرادا الخروج من القطار أمام جميع الركاب من خلال وسيلة الققز أثناء سير القطار".

وبسؤال النيابة للمتهم حول كيفية فتح بابا القطار، قال إنه فتح الباب لمعرفة سبب تهدئة القطار، وأثناء ذلك قفز المجني عليهما، خوفا من اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

شاهد عيان يروي تفاصيل حادث كمسري قطار الإسكندرية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو لرجل يروي تفاصيل حادث كمسري قطار الإسكندرية.

قام كمسري القطار بطرد راكبين من القطار أثناء سيره لعدم قدرتهما دفع ثمن التذكرة التي يبلغ ثمنها 70 جنيهًا، وذلك ووفقًا للمتحدث في الفيديو.

وقال الرجل في الفيديو: "دلوقتي راكبين القطر الـ VIB بتاع الأقصر، وكان في اتنين معاهمش فلوس، فتحلهم الباب وخلاهم يرموا نفسهم والقطر ماشي، واحد نزل تحت القطر منهم.. دا يرضي مين دا!!".

التعليقات