كواليس مقتل أبوبكر البغدادي.. ترامب يكشف تفاصيل موت زعيم داعش الإرهابي

كشف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عن كواليس وتفاصيل مقتل أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الأحد، في كلمة  ألقاها تليفزيونية من الولايات المتحدة الأمريكية

كواليس مقتل أبوبكر البغدادي

وأعلن ترامب أن بلاده قضت على أبوبكر البغدادي، مبينا أن الولايات المتحدة كان على رأس أولوياتها مقتل أبوبكر البغداي، مشيرا إلى أن العملية الأمريكية أسفرت عن مقتل البغدادي، في حين أصيب كلب كان مرافقا للقوات الأمريكية أثناء الهجوم.

وأوضح ترامب أن عدد كبير من مقاتلي البغدادي قتلوا معه، مبينا أن أبوبكر البغدادي قتل في نفق مسدود، حيث فجر نفسه بحزامه مع أطفاله، مشيرا إلى أنه تم اعتقال عدد من الأشخاص الذين كانوا مع البغدادي.

وأضاف ترامب :"اختبارات الحمض النووي حددت هوية البغدادي بعد 15 دقيقة من مقتله.. نهاية البغدادي تظهر عزيمتنا في ملاحقة الإرهابيين"، مشيرا إلى إنقاذ 11 طفلا خلال استهداف أبوبكر البغدادي.

تفاصيل موت أبوبكر البغدادي

 وتابع :"قضينا على خلافة داعش 100% وسنواصل ملاحقة الإرهابيين من داعش وغيره.. التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة"، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من موقع مقتل البغدادي، لافتا إلى أن الجيش الأمريكي ظل في الموقع لمدة ساعتين تقريبا.

وقال ترامب :"لم يسقط قتلى من القوات الأميركية في العملية.. لكن أصيب كلبا كان مرافقا للقوات... وقد قتل أبوبكر البغدادي قتل كجبان يهرب ويبكي.. والعالم بات أكثر أمانا بعد مقتل البغدادي".

وأكد الرئيس الأمريكي، أن 8 مروحيات وعدد كبير من الجنود الأميركيين شاركوا بعملية قتل البغدادي، مشيرا إلى "روسيا تعاونت معنا وطائراتنا حلقت في المجال الجوي الذي تسيطر عليه في سوريا".

وتابع :"الأكراد زودونا بمعلومات استخبارية عن البغدادي... القوات الأمريكية الخاصة تعرضت لإطلاق نار عند وصولها إلى المجمع الذي كان يقيم فيه البغدادي... وتمكنا من تحديد مكان البغدادي قبل أسبوعين".

وقال البغدادي :"البغدادي غير مكانه عدة مرات قبل قتله.. وروسيا لم تكن على علم بطبيعة المهمة الأميركية في سوريا.. والانسحاب الأمريكي لم يكن له علاقة بقتل البغدادي".

التعليقات