أبرز تصريحات ترامب حول عملية استهداف ابو بكر البغدادي

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، خلال كلمته المنتظرة حول عملية استهداف الإرهابي ابو بكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، أن قوات خاصة أمريكية قتلت ابو بكر البغدادي مؤسس داعش، زعيم أعنف تنظيم إرهابى في العالم.

وأضاف أن الولايات المتحدة، بحثت عن البغدادي سنوات كثيرة، قائلا: "القوات الخاصة الأمريكية قامت بعملية خطيرة جدًا أثناء الليل في شمال غرب سوريا ونجحت بطريقة رائعة، ولم يفقد شخص حياته في العملية".

وقال ترامب، إنه تم قتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش داخل نفق، وقد جلب 3 أطفال معه داخل النفق، موضحًا أنه وصل إلى نهاية النفق، وفجر نفسه مع أطفاله من خلال سترته المخففة، وجثته اندثرت داخل النفق. 

وأضاف ترامب، خلال كلمة له اليوم، أن عينات الحمض النووي أثبت مقتل أبو بكر البغدادي، بعد 15 دقيقة من قتله، لافتًا إلى أنه قضى آخر لحظات حياته في رعب وخوف، متابعًا: "جمعنا أدوات حساسة جدًا تتعلق بنشأته وخطته المستقبلة، ومقتل البغدادي يؤكد على سعي أمريكا على هزيمة تنظيم داعش الإرهابي".

وقال ترامب، إن يد أمريكا طويلة جدًا، حيث قتلنا حمزة بن لادن الأبن الأعنف لأسامة بن لادن والوريث الشرعي لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأضاف ترامب، أن الإرهابيون قتلوا أبرياء ولا ينبغي أن يناموا بهدوء وراحة مع علمهم بأننا سنقضى عليهم.

وتابع: تلك الجرائم المروعة مثل قتل الطيار الأردني الذى وقع في أيديهم، حيث وضع في قفص وتم حرقه حيًا، وأيضًا قتل المسيحيين في ليبيا ومصر، وقتل الأزيديين في العراق، ويعد من أسوأ التنظيمات الإرهابية.

وصرح  ترامب، بأن تنظيم داعش، يعد من أخطر من المنظمات الإرهابية في العالم، متابعًا أن مشاهد الذبح وقطع الرؤوس التي نفذها التنظيم الإرهابي تحت قيادة أبو بكر البغدادي، على مشهد من العالم

وتعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالقضاء على زعماء الإرهاب حول العالم، قائلا: "سنقتل زعماء الإرهاب وقتلنا بعض الأسماء ولكنها لم تكن كبيرة".

وأضاف الرئيس ترامب، خلال كلمة له للإعلان عن تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي، أن زعيم تنظيم داعش كان متوحشًا وعنيفًا والآن لقي حتفه، في ذعر شديد باكيًا صارخًا.

وقال ترامب: "من يتحدث عن العنف في التخلص من أبو بكر البغدادي، أقول لهم فكروا في عدد المرات التي رأيتم فيها الرجال يذبحون على أيادي تنظيم داعش، والطائر الأردني الذي وضعه في قفص وأشعلوا النيران فيه وكيف تأثر ملك الأردن بسبب وفاة هذا الطيار الرائع، وغيرهم من ضحايا التنظيم الإرهابي، كل هؤلاء كانوا ضحايا تنظيم إرهابي يقوده ابو بكر البغدادي".

ووجه الرئيس ترامب، الشكر إلى رجال الاستخبارات الذين جعلوا هذه العملية ممكنة، وكذلك الجنود الأمريكيين وهيئة الأركان الأمريكية والمتحرفين في وكالات أمريكية أخرى على التخلص من هذا الجبان، قائلا: "العالم الآن مكان أكثر آمنا".

كما قدم الشكر إلى سوريا والعراق والأكراد في سوريا، على الدعم من أجل التخلص من أبو بكر البغدادي.  

وأشار الرئيس الأمريكي، إلى أن الأكراد في سوريا قدموا معلومات مفيدة إلى القوات الأمريكية المشاركة في عملية قتل أبو بكر البغدادي 

التعليقات