أمطار غزيرة في السعودية خلال ساعات في هذه الأماكن

توقع خبراء الأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، هطول الأمطار الغزيرة في عدد من الأماكن، متوقعين عدم استقرار حالة على جنوب منطقة تبوك والمدينة ومكة والقصيم وشمال شرق المملكة خلال يومي الجمعة والسبت.

وقال زياد الجهني، الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، في تصريحات نقلتها صحيفة سبق السعودية، إنه عند النظر إلى آخر البيانات المناخية العالمية التي تركّز على منطقة الشرق الأوسط بما فيها السعودية، فإنه من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار على جنوب منطقة تبوك والمدينة ومكة والقصيم وشمال شرق المملكة خلال يومي الجمعة والسبت تندفع بعدها موجة باردة تخفض درجات الحرارة إلى 16 درجة على شمال المملكة وشمال الوسطى، وتستمر لعدة أيام.

الخبير الجوي والباحث في الظواهر المناخية، أشار إلى أن العديد من المناطق ستشهد أمطار غزيرة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية وانخفاض درجات الحرارة واستمرار الأمطار لعدة ساعات.

وأضاف عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة، قوة الحالة حسب المعطيات المناخية بعد تحديثات الليلة الخميس تتجه القوة والغزارة نحو جنوب تبوك وسواحل مكة والمدينة، خاصة ما بين أملج ورابغ، مروراً بينبع، وامتداداً إلى شمال جدة، وكذلك حائل وشمال القصيم، وتمتد إلى حفرالباطن.

التعليقات