شراكة بين مجمع الشارقة للابتكار و"مصدر" لتعزيز اقتصاد المعرفة

وقع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بهدف التعاون والتنسيق المشترك في عدد من المجالات التي تعتبر مقومات أساسية لمستقبل الاقتصاد المعرفي للمساهمة في تعزيز منظومة الابتكار بالدولة.

وقع المذكرة حسين المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ويوسف باصليب المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في "مصدر".

ويستكشف الجانبان بموجب المذكرة مجالات التعاون لتعزيز نمو قطاعات التكنولوجيا المختلفة التي يركز عليها المجمع في أعماله منها تكنولوجيا المياه وتكنولوجيا البيئة والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المواصلات وتكنولوجيا المعلومات والتصميم الصناعي والعمارة بالإضافة لدعم الصناعات الوطنية التي تندرج تحت هذه المحاور ودعم خبرات تطوير الأعمال في هذه المجالات.

ويعملان على وضع إطار عام للتعاون الاستراتيجي بينهما والاستفادة من الخبرات في جميع المجالات المتعلقة إلى جانب القيام بالتعاون في دراسة وتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة تسهم في تعزيز البحث والتطوير لمجتمع الإمارات بكافة شرائحه و تشكيل لجنة مشتركة تهدف لأغراض التنسيق المستمر.

وقال حسين المحمودي، إن مذكرة التفاهم توفر الدعم للجانبين لتمكينهما من تحقيق أهدافهما من خلال التعاون المشترك في عدد من المجالات الحيوية المهمة التي تعتبر مقومات أساسية لمستقبل الاقتصاد المعرفي في الدولة.

وأوضح أن دور مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار يكمن في الربط بين جهود مؤسسات القطاع الخاص والهيئات حكومية والمؤسسات الأكاديمية لدعم الأبحاث العلمية التطبيقية والتكنولوجية للقيام بالأنشطة الاستثمارية ودعم توجهات الدولة نحو اقتصاد المعرفة وتنمية واحتضان المواهب والقوى البشرية العاملة في المجالات المتعلقة بالمجالات الحيوية التي من شأنها تحسين جودة الحياة وتشجيع كافة القطاعات على التطوير والابتكار.

التعليقات