سوق أبوظبي المالي بحضور لافت في "فينتك" (فيديو)

سجل سوق أبوظبي للأوراق المالية، حضورًا لافتًا في فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان "فينتك أبوظبي 2019" للتكنولوجيا المالية، الذي استضافته أبوظبي على مدار ثلاثة أيام.

ودخل السوق شريكًا بلاتينيًا في إقامة المهرجان بمختلف فعالياته، وشريكًا رئيسيًا في "تحدي الابتكار" الذي يُعد من أبرز فعاليات المهرجان التي توفر الفرص لرواد التكنولوجيا المالية في العالم لإيجاد حلول حقيقية للتحديات التي تواجه الشركات، حيث تم طرح 16 بياناً مثل حلولاً مبتكرة لمختلف التحديات التي تواجه التكنولوجيا المالية للمؤسسات في الدولة والمنطقة كافة.

وشارك خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأورق المالية بالإنابة، في جلسة "الحلقة الشبابية" التي أقيمت في اليوم الثاني للمهرجان وحملت شعار "تمكين شباب دولة الإمارات العربية المتحدة لاحتضان فرص التكنولوجيا المالية".

وسلط في مداخلة له خلال الجلسة، الضوء على الدور المحوري الذي يلعبه الشباب في تعزيز برامج التسريع الرقمي في الأسواق المالية، الأمر الذي دفع سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى استقطابهم إلى هذا القطاع بشراكات فاعلة مع المؤسسات العلمية والبرامج البحثية المتخصصة في قطاع المال والاستثمار، بالإضافة إلى عقد الدورات التدريبة العملية وتوفير زيارات دورية لطلاب الكليات والجامعات لمقر السوق، وتهدف هذه الرؤية إلى تعزيز نمو أسواق رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة بالطاقات البشرية الشابة، وتهيئة الكفاءات الوطنية لتمكين السوق من تحقيق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في الاستفادة من مبادرات التعليم وقيادة الفكر وتوسيع قاعدة المستثمرين.

وأكد المنصوري، على أن التسارع الرقمي يعمل على توفير أداء مالي مستدام يسهل من خلاله الوصول إلى مصادر دخل متنوعة، كما يساعد في تطوير آليات السوق وأدائه وفي تدفق المعلومات بشكل أكثر فاعلية ودقة مما يدفع عجلة النمو الاقتصادي.

وعرض سوق أبوظبي للأوراق المالية، خلال مشاركته في الدورة الثالثة من المهرجان باقة من أحدث المنتجات والخدمات الإلكترونية التي يوفرها لعملائه ومن أبرزها المحفظة الرقمية PAYIT ومنصة "سهمي" التي تقدم المعلومات للمستثمرين بطريقة سهلة وآمنة من خلال ربطها بمبادرة الدخول الذكي لحكومة أبوظبي الرقمية، هذا بالإضافة إلى منصة "أرقام" التي تمثل التطور الذي حققه السوق في مجال الذكاء الاصطناعي.

التعليقات