بالتفاصيل.. اعتقال الأمير فيصل بن حميد أحد أمراء قبيلة عتيبة السعودية

اعتقلت السلطات بالمملكة العربية السعودية، أمس الثلاثاء، الأمير فيصل بن حميد شيخ قبيلة عتيبة، وذلك بسبب تغريداته على موقع "تويتر" المخالفة للاعمال التي تقوم بها الهيئة العامة للترفيه السعودية.

وفي هذه المقالة سوف نستعرض لكم تفاصيل اعتقال فيصل بن حميد شيخ قبيلة عتيبة السعودية:-

تتزايد الاعتقالات في السعودية مع مرور الوقت، بالرغم من أن الحكومة السعودية تؤكد أنها تقوم بالإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ على استقرار البلاد:-

* اعتقال فيصل بن حميد شيخ قبيلة عتيبة أكدت المصادر مسؤولة مثل "حساب معتقلي الرأي السعودي"على إنه تم اعتقال فيصل بن حميد شيخ قبيلة عتيبة، وتعتبر "عتيبة" أكبر قبيلة في المملكة، وقد تم اعتقال فيصل بن حميد بسبب تغريدات له على "تويتر" ينتقد فيها بشدة أعمال هيئة الترفيه السعودية والتي وصفها فيصل بن حميد "تصرف ملايين الدولارات من أجل اقامة حفلات غنائية لا طائل منها في حين أن الكثير من الأسرة السعودية تعيش على القروض".

وذلك عقب نشر هذه التغريدة مباشرة، وصلت قوات أمنية لمنزل فيصل بن حميد وأخذته إلى مكان غير معلوم (مكان مقطوع)، ولم تصرح الحكومة السعودية بأي أخبار بخصوص اعتقال شيخ عتيبة.

ويُذكر أن التغريدات التي نشرها شيخ قبيلة عتبية فيصل بن حميد على موقع "تويتر" قد تم حذفها بعد عملية الاعتقال مباشرة.

وسيُثير اعتقال فيصل بن حميد غضبًا كبيرًا بين المواطنين وخصوصا من أفراد قبيلة عتيبة، الذين ينظرون إلى هذا الأمر على إنه انتهاك للتعبير عن الرأي، في حين أن الحكومة السعودية تؤكد إنها مضطرة للقيام بذلك لحفظ الأمن والاستقرار ومنع الفوضى.

جدير بالذكر، أن هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اعتقال فيصل بن حميد، حيث أن السلطات السعودية اعتقلته السنة الماضية بعض تغريدات له أيضًا بسبب انتقاده لانتشار الفقر واعتماد المواطنين على القروض في السعودية، ولكن تم الافراج عنه بوقت قصير في ذلك الوقت بعد أن عبر الكثير من المواطنين عن غضبهم من اعتقاله.

التعليقات