البورصة المصرية توقف التعامل على أسهم أجواء للصناعات الغذائية

قررت البورصة المصرية، وقف التعامل على أسهم شركة أجواء للصناعات الغذائية، اعتبارا من جلسة تداول اليوم الأربعاء، لحين إرسال قرارات الجمعية العامة غير العادية (اجتماع ثان) المنعقدة بتاريخ 23/10/2019، مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة.

تقدم مجموعة من مساهمى شركة أجواء للصناعات الغذائية، بمذكرة قانونية للهئية العامة للاستثمار والمناطق الحرة، طالبوا فيها بالتفتيش والرقابة على الشركة، بسبب استمرار توقف المصنع عن التشغيل بدون مبررات موضوعية، بالإضافة إلى تقييم أصول المصنع وكذلك بيان الحقوق الخاصة للشركة بشركاتها التابعة بالمملكة العربية السعودية والإمارات على النحو الموضح بالقوائم المالية للشركة.

وطالبت المذكرة التى قدمت للهيئة العامة للاستثمار، بالكشف عن تفاصيل دفع مبلغ 22 مليون جنيهاً لصالح البنك العربى الإفريقى الدولى الدائن للشركة والمساهم الرئيسى عيسى بن جابر وطبيعة العلاقة ما بينه وبين الشركة.

كما طالبت بضرورة سحب قرار الهيئة العامة للاستثمار الخاص بتجزئة القيد الأسمى للسهم (ضم السهم)، تنفيذاً لحكم القضاء النهائى والبات، والذى لا يستدعى لجمعية عمومية غير عادية لإلغاء القرار، بغرض تعطيل التنفيذ العكسى بشراء الأسهم وفقاً لقرار لهيئة الرقابة المالية والمؤيد من القضاء الإداري، مضيفاً " القرار يستهدف حماية حقوق صغار المساهمين.

التعليقات