بنك مصر:26 مليار جنيه محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في 4 سنوات

اعلن بنك مصر برئاسة محمد الإتربي، عن وصول محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حاليا لـ 26 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي بنسبة 20% من إجمالي محفظة البنك وفقا لتكليفات البنك المركزي المصري وقبل انتهاء المبادرة في أول العام المقبل.

ذكر تقرير صادر عن البنك أن معدل نمو محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بلغت 120% على مدار 4 سنوات منذ تفعيل مبادرة البنك المركزي المصري، علي مستوي القطاعات الاقتصادية المختلفة.

أوضح التقرير تم إعداد محاور لتطوير عمليات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، من بينها تعزيز دور اللا مركزية في منح الإئتمان وفقا لمعايير واضحة ورفع كفاءة العاملين بالبنك لتقديم التمويل و تدريبهم لفترات وصلت لـ19 ألف ساعة وزيادة القوي العاملة بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ1138 موظف علي مستوي الفروع.

أشار البنك أنه سبق له الإشتراك مع وزارة التنمية المحلية وعدد من البنوك الأخري لدعم برنامج " مشروعك" والخاص بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال الشباك الواحد بالوحدات المحلية علي مستوي الجمهورية لتصل جملة محفظته نحو 7 مليارات جنيه بإجمالي 80 ألف مستفيد في يوليو الماضي.

وذكر البنك أنه نجح في افتتاح مركزين لتطوير الأعمال بمدينة السادات بالمنوفية و دمياط الجديدة، ضمن مبادرة رواد النيل برعاية البنك المركزي المصري، مشيرا إلي أنه جار افتتاح مركزا ثالثا بمدينة الأقصر، لتقديم الخدمات غير المالية لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة.

أوضح البنك أن هناك مساع لتزويد مراكز خدمات تطوير الأعمال و الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرفية وغير المصرفية بالخدمات غير المالية الشاملة وتقديم الدعم الفني لتمكينها من النمو والتوسع وتقديم عملاء إلى البنوك بجودة عالية.

أشار إلي أن المراكز ستحول العملاء إلى الجهات المشاركة بعد دراسة وضع العميل ومساعدته على الاستقرار والنمو، كما قام البنك بتأهيل العاملين بالوحدات بمجموعه من التدريبات المتخصصة.

وافتتح  بنك مصر بافتاح اول وحدة تصميم Nile Preneurs Design House  بجامعه العام الماضي،إذ  تم توقيع عقود بيوت تصميم اخرى مع جامعات "عين شمس، الازهر فرع قنا،الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري"، للتوسع في تطبيق المبادرة وتحقيق الاستفادة لأكبر عدد من الجامعات.

و تهدف بيوت التصميم إلى انشاء وحدة لتصميم وتمكين الصناعة ورجال الأعمال من ابتكار وتطوير منتجات جديدة وقائمة تلبي احتياجات المستهلك بضمان أفضل التكاليف والجودة والموثوقية.

التعليقات