أردوغان يتراجع.. وقف العدوان التركي على سوريا

 تراجع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن  العمليات العسكرية في سوريا، مساء اليوم، بعد لقائه نائب الرئيس الأمريكي، خشية من فرض المزيد من العقوبات الأمريكية على أنقرة.

وجاء إعلان أردوغان وقف عملياته العسكرية على الشمال السوري عقب اجتماعه مع بينس نائب رئيس الولايات المتحدة، بعد ساعات من تهديد ترامب بأنه إذا لم ينجح هذا اللقاء سيتم فرض عقوبات جديدة على تركيا.

وأعلن نائب الرئيس الأمريكي، أن العمليات العسكرية التركية في سوريا ستتوقف 120 ساعة لحين استكمال سحب الأكراد، مؤكدا أن واشنطن لن يكون لها جنود على الأرض في سوريا.

وتابع:"حذرنا من عقوبات قاسية على تركيا في حال لم يتم التوصل لاتفاق لوقف النار... وأنقرة ستوقف عمليتها العسكرية في سوريا.

ووصل نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، اليوم الخميس، إلى أنقرة، من أجل إجراء محادثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن العملية العسكرية التركية في سوريا.

​​​​​​

وكان أردوغان أعلن أمس الأربعاء أنه لن يلتقي بينس، وقال في تصريحات للصحفيين إن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ونائب الرئيس بينس، سيقابلان نظيريهما التركيين، أما أنا فلن أتحدث سوى مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إذا قرر المجيء".

إلا أن مسؤول الإعلام في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، أكد في تصريح لاحق، أن أردوغان سيلتقي المسؤولين الأمريكيين.

وكان ترامب أعلن، الثلاثاء، أن نائبه بينس ووزير الخارجية بومبيو سيتوجهان غدا إلى تركيا للتفاوض مع رئيسها رجب طيب أردوغان حول الوضع في شمال شرق سوريا.

التعليقات