السيسي حارق الإخوان... هاشتاج يشعل "السوشيال ميديا" وهذه انجازات الرئيس الاقتصادية

دخل هاشتاج "السيسي حارق الإخوان" ضمن الهاشتاجات الأكثر تداولا على موقع التدوينات المصغرة تويتر، اليوم الثلاثاء، حيث أشاد رواد موقع التواصل الاجتماعي، بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مكافحة الإرهاب.

وأشاد رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالمشروعات التي نفذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرين إلى تنفيذ محطتين للطاقة الشمسية بطاقة اجمالية 130 ميجاوات بمشروع بنبان في أسوان.

إضافة إلى تنفيذ 1016 مصنعاً بالعاشر من رمضان باستثمارات 3 مليارات جنيه وتخصيص 340 مصنعاً بمساحات مختلفة.

وأشار رواد موقع التواصل الاجتماعي إلي بيان صندوق النقد الدولي حول توقعاته بنمو الاقتصاد المصري.

وقال صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء إن من المتوقع أن ينمو اقتصاد مصر 5.9 بالمئة في السنة المالية التي تنتهي في يونيو حزيران دون تغيير عن توقعاته الصادرة في أبريل نيسان لكن بما يقل عن المستهدف الحكومي لنمو يتراوح بين ستة وسبعة بالمئة.

 

ويشيد محللون بمصر لاتخاذها إصلاحات اقتصادية صعبة مرتبطة ببرنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار مدته ثلاث سنوات أبرمته مع صندوق النقد الدولي في أواخر 2016، جرى تقديمه 

 

 

وفي تقريره لآفاق الاقتصاد العالمي، خفض الصندوق توقعاته لتضخم أسعار المستهلكين في السنة المالية 2019-2020 إلى عشرة بالمئة من 12.3 بالمئة قبل ستة أشهر.

 

وتقول مصر إن اقتصادها نما 5.6 بالمئة في السنة المالية 2018-2019 بما يزيد قليلا عن تقديرات الصندوق لنمو نسبته 5.5 بالمئة، ودون تغيير عن توقعات أبريل نيسان.

وتوقع البنك الدولي الأسبوع الماضي أن ينمو اقتصاد مصر 5.8 بالمئة في السنة المالية الحالية وقدر أنه نما بنسبة 5.6 بالمئة في 2018-2019 وهو معدل مماثل للرقم الحكومي.

ويتوقع الصندوق تحسنا لمعدل البطالة في مصر، إذ يتوقع حاليا انخفاضه إلى 7.9 بالمئة في السنة المالية الحالية من تقديره السابق البالغ 8.3 بالمئة قبل ستة أشهر. كما توقع الصندوق أن يبلغ معدل البطالة 8.6 بالمئة في السنة المالية 2018-2019 نسبة بما يقل عن توقعاته الصادرة في أبريل البالغة 9.6 في المئة.

 

التعليقات