لبنان يحترق.. ماذا يحدث في بيروت الآن؟ شاهد الحرائق بالفيديو

"لبنان يحترق".. هكذا غرد رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، اليوم الثلاثاء، لمواكبة ما يحدث في بيروت، حيث اندلعت حرائق عديدة في أماكن متفرقة في لبنان تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

لبنان تحترق وتصدر هاشتاج "لبنان يحترق" قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في مصر عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صباح اليوم، بعدما اندلعت العديد من الحرائق في بلدات قضاء الشوف على وجه العموم ومنطقة الدبية على الأخص، منذ مساء أمس الاثنين، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

حرائق لبنان وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي لقطات فيديو ترصد الحرائق التي اندلعت في لبنان، فيما أشار بعض راود تويتر إلى أنه اندلع حريق منذ أمس في منطقة المشرف، ومستمر حتى الآن، على الرغم الجهود المكثفة التي يقوم بها عناصر الدفاع المدني بمواكبة فرق الجيش اللبناني ومساعدة البلدية. وقد أتى الحريق على مساحة آلاف الأمتار المتصلة بعدد من الأبنية السكنية.

وقال الدفاع المدني اللبناني، إنه تم تسجيل 105 حرائق بمختلف المناطق اللبنانية خلال 24 ساعة، ولا يزال بعضها قيد المعالجة ولا ضحايا حتى الساعة، وسجلت بلدة المشرف في الشوف جبل لبنان، حريقا هائلا انتشر بسرعة بفعل الريح، ما تسبب بتهديد المنازل والمدارس، ما استدعى تدخل 15 فريقا من الدفاع المدني، حيث يواصل عشرات العناصر عملهم على إخماد الحريق رغم الظروف الصعبة. في سياق متصل، أكدت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، أن هذه الطائرات باشرت عملها، مشيرة إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات في السراي الحكومي وأخرى متنقلة على الأرض في بلدة المشرف لمتابعة عملية إخماد الحرائق.

التعليقات