رسميًا.. تطبيق لائحة رسوم تقديم منتجات التبغ في السعودية

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، أمس الأربعاء، البدء رسمياً في تطبيق لائحة رسوم تقديم منتجات التبغ في المطاعم والمقاهي والفنادق وخلال الفعاليات، حيث كشفت اللائحة عن كيفية تحصيل الرسم السنوي الثابت مقابل إصدار أو تجديد ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ داخل المدن وخارجها بحسب الجدول الموضح.

ونشرت الجريدة الرسمية "أم القرى" تفاصيل لائحة رسوم تقديم منتجات التبغ الصادرة بالقرار رقم 4100002706 وتاريخ 5 محرم 1441ﻫ.

وقالت وزارة الشؤون البلدية أنه على المنشأة المرخص لها بتقديم منتجات التبغ إيداع الرسم في الحساب المخصص لذلك مع نهاية كل شهر مع بيانات مفصلة بفواتير المبيعات وللبلدية اتخاذ ما يلزم من آليات وإجراءات بما يضمن التحقق من صحة ذلك.

وأوضحت الوزارة أن طريقة حساب التراخيص وفقاً لتصنيفات بلدية، على خمس خدمات مقسمة على خمسة تصنيفات، ويشمل التصنيف الأول ثلاث مناطق فيما يضم الثاني منطقتين.

وأول الخدمات الخمس هي: رسم ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ في المطاعم والمقاهي، وتبدأ من التصنيف الأول بـ30 ألف ريال إلى التصنيف الخامس 5 آلاف ريال للرخصة، وجاءت الخدمة الثانية برسم ترخيص نشاط تقديم منتجات التبغ لمدة سنة للمطاعم أو المقاهي في الفنادق فئة خمس نجوم بـ100 ألف ريال للتصنيف الأول إلى 10 آلاف ريال للتصنيف الخامس.

للإطلاع على تصنيف البلديات والرسوم المفروضة على المنشآت المقدمة لمنتجات التبغ، من هنـــــــــــا

التعليقات