الأسهم الأوروبية ترتفع

سجلت الأسهم الأوروبية مكاسب اليوم الثلاثاء ،أول جلسة في مايو الجاري ،مدعومة بنتائج مالية إيجابية وبيانات صناعية عززت علامات على تحسن الاقتصاد في المنطقة.

وقدمت أسهم القطاع المالي والشركات الصناعية أكبر دعم لمؤشر "ستوكس 600" الأوروبي ،الذي أغلق مرتفعا 0.75 بالمائة مسجلا أعلى مستوياته منذ أغسطس آب 2015.

وارتفع مؤشر "كاك 40" للأسهم الفرنسية 0.7 في المائة مسجلا أعلى مستوياته في نحو عشر سنوات ،بينما صعد مؤشر "داكس" الألماني 0.56 في المائة ،مسجلا أعلى مستوى له على الإطلاق ،وزاد مؤشر "ستوكس" للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.66 في المائة مسجلا أعلى مستوياته في عامين.

وأظهرت أرقام "تومسون رويترز آي/بي/إي/إس أن أرباح الشركات الأوروبية بشكل عام نمت 13.9 بالمائة في الربع الأول من العام.

وزاد سهم "بي.بي" البريطانية 1.6 في المائة ،بعدما ارتفعت أرباح الشركة النفطية الكبرى في الربع الأول من العام إلى ثلاثة أمثالها بفضل صعود أسعار النفط وارتفاع الإنتاج.

وقفز سهم "أوكادو" لتوصيل الغذاء عبر الإنترنت 8.9 في المائة ،حيث أشار متعاملون إلى تقرير حول تحالف في التوصيل مع سلسلة متاجر "ماركس آند سبنسر".

لكن سهم "فيات كرايسلر" لصناعة السيارات انخفض 4.2 بالمائة ،بعد بيانات أظهرت هبوط مبيعات السيارات في الولايات المتحدة 7 بالمائة في أبريل الماضي.

التعليقات