تفاصيل اتصال محمد بن راشد بالإماراتي هزاع المنصوري في الفضاء

 في ثاني أيام هزاع المنصوري على متن محطة الفضاء الدولية، اتصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الجمعة، بأول رائد فضاء إماراتي ينطلق إلى الفضاء.

وقال محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، موجها حديثه إلى هزاع المنصوري الذي ظهر في محطة الفضاء الدولية: "أنت فخر شعب الإمارات... وأنت الأول.. والأول دائما يُذكر.. ولكن أبشرك أن طوابير من بنات وأبناء الإمارات سيتبعون خطواتك لاستكمال المسيرة"، فيما رحب هزاع المنصوري بالشيخ محمد بن راشد، مشيرا إلى أن حلم زايد أصبح يعانق الفضاء بالفعل.

 فيما أضاف حاكم دبي :" هذه الخطوة الكبيرة لدولة الإمارات ما هي إلا البداية لرحلة من العمل الجاد في سبيل الوصول إلى ريادة الفضاء"، معربا عن سعادته البالغة لتحقيق طموح مؤسس دولة الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في الوصول "من الصحراء إلى الفضاء".

وتابع :"ما يميز دولة الإمارات عن غيرها هو الإصرار على تحويل الأحلام إلى إنجازات وتحدي المستحيل"، وقال: "الجميع يحلمون.. ولكننا ننهض ونجتهد لتحقيق الحلم... وهدفنا القادم سيكون الوصول إلى المريخ... وأنا وأخي محمد بن زايد نؤمن بقدرتنا على تحقيق ذلك... البعض من حولنا قالوا هذا مستحيل... ولكن كلمة المستحيل لا يرددها سوى الضعفاء.. ولا وجود لها طالما امتلك الإنسان الإرادة".

التعليقات