حاكم أم القيوين: رحلة هزاع المنصوري تسجل رقما فضائيا عربيا في سجل التاريخ

قال الشيخ سعود بن راشد المعلا، حاكم أم القيوين، عضو المجلس الأعلى للاتحاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، إن رحلة هزاع المنصوري إلى محطة الفضاء الدولية تسجل رقما فضائيا إماراتيا وعربيا في سجل تاريخ صناعة الفضاء اليوم.

وأوضح حاكم أم القيوين – وفقا لما نفلته "البيان" الإماراتية - أن اليوم يُعد يوما تاريخيا مجيدا وطموحا يعانق الفضاء، إنها رؤية قيادية فذة وخطط وبرامج واستراتيجيات لاستشراق الفضاء، يسجل ابن الإمارات هزاع المنصوري رقما فضائيا إماراتياً وعربيا في سجل تاريخ وعالم صناعة الفضاء".

وأبدى الشيخ سعود بن راشد المعلا عن فخره واعتزازه برائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري كأول رائد فضاء ينطلق إلى محطة الفضاء الدولية ودخول دولة الإمارات كشريك فاعل في رحلات الفضاء المأهولة، مشيرا إلى أن هذا الحدث التاريخى مناسبة وطنية وعلمية ندعوا من خلالها شباب الوطن بأن يكونوا القوة الداعمة لهذه البرامج.

وأضاف :"برامج الإمارات الفضائية التي من خللها تم إطلاق خليفة سات ومسبار الأمل لاستكشاف المريخ حفلت ببرامج علمية وثقافية غير مسبوقة... هذه الخطوة ضمن خطط أخرى على أمل الوصول إلى كوكب المريخ عام 2021 تزامنا مع الذكرى الـ 50 لتأسيس الدولة.

التعليقات