بيان عاجل من الأرصاد عن العاصفة هيكا في بحر العرب 2019 المتجه لـ عمان واليمن والسعودية

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بيانا، بشأن العاصفة هيكا المتمركزة في بحر العرب المتجه لـ سلطنة عمان واليمن والسعودية، حيث قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان، عن آخر تطورات الحالة المدارية والعاصفة هيكا في بحر العرب.

تحذيرات من العاصفة هيكا

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لهيئة الطيران المدني أن العاصفة هيكا في بحر العرب تتقدم بسرعة رياح تقدر ٤٥ عقده وتتحرك للغرب وتقترب من سواحل السلطنة الجنوبية الشرقية، وفقا لما ذكره المديرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

هيكا في بحر العرب 2019

يشار إلى أنه من المتوقع أن تؤثر العاصفة من مساء يوم غد الثلاثاء على جزيرة مصيرة وأجزاء من سواحل جنوب الشرقيه والوسطى مع أمطار متفاوته الغزاره ورياح نشطه؛ مع توقعات بدخول مركز الحاله يوم الأربعاء على شكل منخفض مداري بين سواحل جنوب الشرقيه والوسطى، ومن المتوقع أيضا نشاط التكونات المحلية على جبال الحجر من اليوم بشكل متفرق مع فرص أمطار متفرقة، وقد تصل العاصفة اليمن وأجزاء من السعودية.

 

خرائط بحر العرب.. إعصار هيكا

وكشفت خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تطور المنخفض المداري الى منخفض مداري عميق يتمركز في وسط بحر العرب على خط عرض 4 ر 20 شمالا وخط طول 2 ر 68 شرقا وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز من 28 الى 33 عقدة / 50 - 60 كم/ ساعة ويبعد عن سواحل السلطنة مصيرة حوالي 870 كلم، وفقا لبيان الأرصاد.

في سياق متصل، شددت الهيئة العامة للطيران المدني مواطني عمان بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة.

التعليقات